تكريم أديب ودانة البلوشي ضمن الشخصيات العربية المتميزة والمعطاءة بالعالم

أديب ودانة البلوشي خلال التكريم | وام

كرمت مؤسسة «بيروت إنستيتيوت» أديب سليمان البلوشي أصغـر مخترع عربي إماراتي ودانة سليمان البلوشي أصغر رائدة فضاء إماراتية في وكالة «ناسا» ضمن خمس شخصيات عربية متميزة ومعطاءة في المنطقة العربية والعالم.

جاء ذلك في إطار فعاليات قمة «بيروت إنستيتيوت» الثانية التي انطلقت أعمالها أمس الأول في أبوظبي تحت عنوان «نحو هيكلة بناءة لاندماج المنطقة العربية في المستقبل العالمي النامي».

كما كرمت مؤسسة «بيروت إنستيتيوت» ديفيد إغناتيـوس الصحافي والروائي الأميركي وكاتب عمود في صحيفة «واشنطن بوست» ونجوى قاسم الصحافية والإعلامية اللبنانية المخضرمة مقـدمة برنامج الحدث على قناة «العربية» ويسرا مارديني اللاجئة السورية والسـباحة الأولمبية وسـفيرة النوايا الحسنة لدى UNHCR.

وأشادت راغدة درغام الرئيسة التنفيذية لـ «بيروت إنستيتيوت» خلال حفل التكريم الذي أقيم مساء أمس الأول بالمكرمين وعطاءاتهم وتميزهم في المنطقة العربية والعالم.

وأعربت دانة البلوشي عن سعادتها بالتكريم مؤكدة أن نجاحها خير دليل على أن الحلم لا يقف عند عمر محدد.

من جهته اعتبر أديب البلوشي أن نجاحه لم يكن ممكناً لولا دعم قيادة الدولة الرشيدة وأسرته والإيمان بقدراته ومهاراته.

وتوجه سليمان البلوشي والد دانة وأديب بالشكر العميق لـ«بيروت إنستيتيوت» وما تقوم به من جهد في هذه القمة.. مؤكداً أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - كان الملهم الأساسي لأديب ودانة.. وقال إن كل بيت في الوطن العربي يحتضن أبناء من أمثال أديب ودانة.

تعليقات

تعليقات