معهد الابتكار المهني يطلق «مبادرة الـ100» احتفاء بمئوية زايد

محمد العامري

أطلق معهد الابتكار المهني «تفكير» «مبادرة الــ100» التي تعتبر الأولى من نوعها احتفاءً بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على ميلاد القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، تحت رعاية الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم العامري نائب الأمين العام لمنظمة امسام في الأمم المتحدة.

وسيتم طرح 100 برنامج تدريبي مدفوعة التكاليف على مدار عام 2018 تخول الراغبين من المواطنين أو المقيمين الاشتراك بهذه الدورات. وقال بن حم: «إن التاريخ سيقف طويلاً عند زايد الإنسان والقائد الذي منح شعبه الكثير، وكان، رحمه الله، مدرسة حقيقية بمعنى الكلمة تعلمنا منها الصبر والجلد والحب والاحترام والمثابرة والإخلاص في العمل والعدل والرحمة».

وشدد على أن نهج زايد سيبقى مدرسة ننهل منها جميعاً معاني البذل والعطاء وفن القيادة والإنجاز والنهضة.

وأضاف: «لقد أقام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، دولة الإمارات بأخلاقه وصفاته القيادية، فجاءت الدولة عظيمة كشخصه، وكحال مجتمع دولة بُنيت بالأخلاق، نرى المجتمع الإماراتي اليوم يسوده الكرم والعطاء ويعمه السلام والتسامح مع الآخر ويتميز بالصبر في مواجهة التحديات في يقين بأنه قادر على تحقيق تطلعاته جميعاً».

وأكد الدكتور محمد فادي قدو مدير عام المعهد أن محاور هذه المبادرة اشتملت على العديد من الدورات التي تخدم تنمية المهارات والتفكير الابداعي والابتكاري الذي تحتاجه الكوادر البشرية.

وأضاف: خلال عام زايد سيتم تكثيف هذه الجهود من خلال طرح 100 برنامج تدريبي مدفوعة التكاليف وسيتم التسجيل من خلال النظام الإلكتروني الخاص لمبادرة 100، وسيستطيع المتدرب التسجيل بجميع البرامج المطروحة من خلال عمل طلب تسجيل لكل برنامج، ويحصل المتدرب على شهادة إتمام مساق من معهد الابتكار المهني - تفكير في نهاية كل برنامج تدريبي.

تعليقات

تعليقات