وفد الدولة يبحث تعزيز العلاقات مع السودان

اختتم وفد دولة الإمارات برئاسة محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية، زيارة عمل لجمهورية السودان خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو الجاري تفقد خلالها عدداً من المشاريع الإماراتية بالسودان من بينها مشروع «أمطار» بالولاية الشمالية والتقى عدداً من المسؤولين السودانيين.

وشهدت الزيارة عقد الجلسة الأولى للمباحثات المشتركة برئاسة السفير عبدالغني النعيم وكيل وزارة الخارجية لجمهورية السودان، فيما ترأس الجانب الإماراتي محمد شرف مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.

وأكد محمد شرف أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات أخوية وثيقة مع جمهورية السودان بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة التي اهتمت بتوثيق سبل التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة، موضحاً أن هناك العديد من فرص التعاون المثمرة والبناءة، والتي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفي العديد من المجالات.

وأبدى شرف الاستعداد لنقل تجارب دولة الإمارات الناجحة في كافة المجالات إلى السودان، خاصة في مجال إدارة الأموال وتنمية الموارد البشرية والموانئ والنقل والطاقة وبناء القدرات.

من جانبه أكد وكيل وزارة الخارجية لجمهورية السودان متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين اللذين يرتبطان بتاريخ وروابط مشتركة. وقدم شرحاً حول الفرص الاستثمارية العديدة في السودان.

وأكد الطرفان على العلاقات التاريخية بين البلدين.. وشددا على أهمية تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين وتفعيل مجلس رجال الأعمال المشترك ودراسة عقد اجتماع اللجنة المشتركة ولجنة المشاورات السياسية بين البلدين.

تعليقات

تعليقات