16مليون درهم إنفاق «بيت الخير» فرع عجمان خلال عام الخير

أميرة شاكر

أكّدت أميرة محمد شاكر، مديرة فرع جمعية بيت الخير في عجمان بالإنابة، إنفاق ما يقارب 16 مليون درهم، قيمة مشاريع خيرية وإنسانية وصحية وتعليمية على امتداد «عام الخير»، العام الماضي.

وذكرت أن عدد الحالات من الأسر المستحقة والمتعففة التي تلقّت الدعم خلال العام الماضي، سواء كانت من المواطنين أم المقيمين بمختلف مناطق عجمان، بلغت 7791 أسرة، تمّ منح مساعدات لـ 3888أسرة خلال النصف الأول، في حين تمّ تقديم الدعم لـ 3903 أسر خلال النصف الثاني من العام ذاته.

وأفادت أن فرع الجمعية في عجمان يسعى إلى تجسيد معاني التكافل الاجتماعي، وسدّ احتياجات الأسر المتعففة للكثير من الحالات التي كانت بحاجة إلى الدعم، وذلك من خلال تنسيق جهود العمل مع مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية الموجودة في عجمان، وبناءً عليه تمّ تقديم الكثير من الخدمات الإنسانية.

وأشارت إلى أن تأسيس فرع بيت الخير في عجمان عام 2013 يشكل إضافة جديدة للفروع والمراكز التي تغطيها الجمعية في معظم مناطق الدولة، وهي خطوة متقدمة لتسهيل الخدمات الإنسانية على الأسر المتعففة والفئات المحتاجة في عجمان، وهو يغطي كل المناطق ما عدا منطقة المنامة، التي هي أقرب جغرافياً إلى رأس الخيمة، ومنطقة مصفوت، التي هي أقرب إلى مركز حتا.

تعليقات

تعليقات