«الصحة» تتفاهم مع شركتين طبيتين لتوفير الأدوية للمعوزين - البيان

«الصحة» تتفاهم مع شركتين طبيتين لتوفير الأدوية للمعوزين

أمين الأميري خلال توقيع المذكرة مع محمد عز الدين وأنس السفاريني | من المصدر

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع كل من شركتي «نوفارتيس» و«اكسيوس» للرعاية الصحية بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمرضى المعوزين وغير القادرين مالياً بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المسجلة في الدولة.

وبموجب مذكرة التفاهم - التي تأتي في إطار مبادرات «عام زايد 2018» - سيتم توفير الأدوية والعلاج للمرضى من خلال الحلول المستدامة التي تضمن استمرارية وصول الدواء إلى المريض وفقاً لخطة العلاج التي وصفها الطبيب المعالج.

وقع مذكرة التفاهم في مقر الوزارة بدبي كل من الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص والدكتور محمد عز الدين مدير عام شركة «نوفارتيس» وأنس السفاريني المدير التنفيذي للشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة «اكسيوس».

وأشار الدكتور أمين الأميري إلى أن توقيع المذكرة يأتي ضمن مبادرات «عام زايد 2018» لتخليد إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» المشرف في المجال الخيري والإنساني.

ولفت إلى أنه أطلق على مبادرة دعم المرضى اسم «شكرا» بهدف مساعدة 3210 أشخاص من مرضى الصدفية والربو المزمن والتصلب اللويحي وأمراض الشبكية وأمراض الدم والأورام الخبيثة واعتلال عضلة القلب وذلك عن طريق توفير الأدوية للمرضى غير القادرين.

من جانبه ذكر الدكتور محمد عز الدين أن توقيع هذه المذكرة يلبي احتياجات الرعاية الصحية الملحة لدعم جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوفير الدواء لكل المرضى المحتاجين.

بدوره أعرب أنس السفاريني عن سعادته بهذه المبادرة التي تدعم المرضى وتلبي احتياجاتهم وتوفر لهم الدواء خاصة الأمراض المزمنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات