#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

Ⅶ عطاء وإبداع

فاطمة الشامسي..سعادة استراتيجية

تتطلع فاطمة سالم الشامسي التي تشغل مدير قسم أول الاتصال والمعلومات (مركز الاتصال) في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، لتكون في طليعة المواطنات الإماراتيات لتحقيق أعلى نسبة سعادة للمتعاملين في العالم. وعلى الرغم من ارتباطاتها الكثيرة، تمارس العديد من الأنشطة؛ فهي عضو في منتخب الإمارات للدراجات الهوائية، وتنتمي لعضوية نادي الإمارات الدولي للأعمال.

وكانت فاطمة قد استهلت مسيرتها الأكاديمية بحصولها على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الإمارات في العام 1998، لكنها حرصت على مواصلة تحصيلها العلمي، وتمكّنت من نيل درجة الماجستير في إدارة الاستراتيــجية والقيادة من كلية الأفق الجامعية في العام 2015 وفي العام ذاته منحت دبلوم إعداد القادة.

وساعدتها هذه المؤهلات المرموقة على شغل العديد من المناصب الحكومية البارزة، وكانت أولى خبراتها العملية مع بلدية دبي من خلال عملها كضابط إداري متابعة في إدارة الطرق من العام 2000 وحتى العام 2005. وتقديراً لتفوقها في هذا المنصب، تمّت ترقيتها لتشغل منصب ضابط جودة في إدارة التطوير الإداري والجودة في البلدية، للفترة من 2005 وحتى 2009، وهو العام الذي شهد تولّيها منصب رئيس قسم إدارة العمليات وأنظمة العمل في البلدية حتى 21 فبراير 2013. ومنذ ذلك التاريـــخ تشغل فاطـــمة منصبها الحالي لدى أراضـــي دبي كمدير قسم الاتصال والمعلومات.

وتسجل فاطمة نشاطاً ملحــــوظاً في الأعمال التطوعية ضمن بيئة عملها وخارج نطاقه، حيث تشارك في الأعمال الخيرية مع هيئة الأعمال الخيرية، وشاركت مع هيئة الهلال الأحمر في العام 2017، وفي حملة للتبرع بالدم في العام 2016، إضافة إلى العديد من المبادرات والحملات التطوعية والخيرية والمجتمعية والبيئية.

 

 

تعليقات

تعليقات