#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

وفد من «إقامة دبي» لأصحاب الهمم يشارك بملتقى في فرانكفورت

شارك وفد من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي برئاسة الموظفة منار عبدالقادر الحمادي، من فئة أصحاب الهمم، في ملتقى «سايت سيتي» في مدينة فرانكفورت بجمهورية ألمانيا الاتحادية، الذي يقام سنوياً لعرض أحدث التكنولوجيا والاختراعات لمساعدة المعاقين بصرياً، بمناقشة من نخبة من الخبراء المختصين حول العالم لعرض تجاربهم في مجال تطوير الخدمات والأجهزة لذوي الإعاقة البصرية.

وقد شاركت منار عبدالقادر الحمادي خلال الملتقى بورقة عمل تحدثت خلالها عن تجربتها كمعاقة بصرياً منذ ولادتها وعن التحديات التي واجهتها وعن عملها في إقامة دبي ودعم رؤسائها وزملائها في العمل، وكافة الموظفين من أصحاب الهمم، كما اطلعت في زيارتها للمعرض على أفضل الممارسات والخبرات المتعلقة بدعم وتمكين ودمج أصحاب الهمم.

وقالت منار الحمادي إن المشاركة في هذا الملتقى تأتي كإضافة لخبرتها في مجال التعامل وفهم أصحاب الهمم، خاصة ذوي الإعاقة البصرية، وأضافت أن دعم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وحكومة دبي بشكل خاص لفئة أصحاب الهمم، ساهم بشكل كبير في مساندتهم في حياتهم اليومية والعملية من خلال القوانين التي وضعتها الدولة وساهمت في دمج أصحاب الهمم بمختلف المجالات سواءً في التعليم أو الحياة الاجتماعية أو العمل، ووفرت لهم كافة الفرص بالدعم والتمكين والتشجيع على العطاء والمبادرة والإبداع. مضيفة أن إقامة دبي من المؤسسات الحكومية التي تعمل على دمج وتمكين وإعطاء الفرص لأصحاب الهمم في العمل.

وأثنت منار الحمادي على جهود الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وعلى رأسها اللواء محمد أحمد المري مدير عام إقامة دبي، لتشجيعه المستمر لها، ولإعطائه كافة الفرص لأصحاب الهمم في سبيل مساواتهم بإخوانهم الموظفين في الإدارة.

تعليقات

تعليقات