#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

شرطة أبوظبي تشارك في ندوة «الهوية والانتماء»

شارك مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية في شرطة أبوظبي في ندوة حوارية بعنوان «الهوية والانتماء» وذلك بمبنى الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

تناولت الندوة أربعة جوانب حوارية، وهي الدينية والاجتماعية والأمنية، والإعلامية، حيث خصصت الرائد الدكتورة آمنة البلوشي، مدير مكتب شؤون الشرطة النسائية، ورقتها في الجانبين الاجتماعي والأمني.

وبدأت ورقتها بذكر قيم مؤسس وباني الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من منطلق حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تنفيذ استراتيجية عام زايد وتعزيز قيم زايد الخير وهي: الحكمة حيث حظي باحترام واسع النطاق باعتباره قائداً ملهماً واسع الحكمة ونافذ البصيرة ولذلك لقب بـ«حكيم العرب»، وثانياً الاحترام حيث حرص المغفور له الشيخ زايد طيلة حياته على التعامل باحترام مع الجميع بغض النظر عن جنسياتهم أو جنسهم، أو دياناتهم أو مكانتهم، وثالثاً الاستدامة حيث ربطت الشيخ زايد، طيب الله ثراه، منذ صغره علاقة وثيقة بالصحراء والبيئة البحرية في أبوظبي واستمد من هذه العلاقة إدراكه الفطري بأهمية الاستدامة ليصبح هذا المفهوم إحدى السمات المميزة لحياته وقيادته، ورابعاً بناء الإنسان انطلاقاً من إيمانه بأن الاستثمار في ضمان رفاه الشعب وتعزيز معرفته ومداركه وقدراته سيعود بأكبر المنافع على الفرد والأسرة والمجتمع.

تنشئة

وتطرقت الرائد الدكتورة آمنة البلوشي إلى دور الأسرة في التنشئة الصحيحة للأبناء وغرس الهوية الوطنية والانتماء للوطن منذ نعومة أظافرهم، وأهمية تعزيز الرادع الذاتي بتنشئة المواطن وتعويده على الالتزام بأحكام التشريعات النافذة وتوفير عوامل التحصين الذاتي بجهد متكامل.

ودعت الحضور للمشاركة في مبادرة كلنا شرطة والتي تهدف إلى الارتقاء بقيم السعادة والإيجابية في المجتمع، وتكريس نهج القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على غرس قيم التعايش السلمي والتسامح في نفوس جميع أفراد المجتمع. وشاركت بالندوة كل من الواعظة موزة البلوشي من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والإعلامية السعد المنهالي رئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، وأدارت الندوة الأستاذة أحلام اللمكي مدير إدارة الأبحاث والتنمية بالاتحاد النسائي العام.

تعليقات

تعليقات