إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول إلى مملكة تونغا

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات، السفر إلى مملكة تونغا، دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، اعتباراً من 24 مايو المقبل، مع إمكانية البقاء لمدة أقصاها 60 يوماً في كل زيارة.

وقال السفير أحمد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن مواطني الدولة حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة والعادية، يمكنهم دخول أراضي مملكة تونغا دون تأشيرة مسبقة، مع إمكانية البقاء لمدة أقصاها 60 يوماً في كل زيارة.

ويأتي هذا الإعفاء، بناء على مذكرة التفاهم التي وُقعت بين حكومة الإمارات وحكومة مملكة تونغا، أول من أمس، في دبي، من قبل السفير يعقوب يوسف الحوسني مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية، وأكا ولا مبعوث مملكة تونغا للدولة، وذلك على هامش لقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مع مبعوث ملكة تونغا.

وأوضح الظاهري، أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، قطعت شوطاً كبيراً في جهودها الدبلوماسية والقنصلية، من أجل تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي، مؤكداً أن التزامها بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرات، يأتي في إطار حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الدولة، لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة، وتوطيداً للعلاقات الثنائية مع تلك الدول من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى.

وأكد الظاهري، أن الوزارة تعمل جاهدة أيضاً، ليكون جواز السفر الإماراتي ضمن أقوى 5 جوازات عالمية، تزامناً مع رؤية دولة الإمارات 2021.

وتعتبر مملكة تونغا، عبارة عن مجموعة من الجزر، يبلغ عددها 176 جزيرة، حيث تتناثر هذه الجزر لتغطي مساحة مقدارها 700 ألف كيلومتر مربع في جنوب المحيط الهادي، في ثلث المسافة التي تفصل بين هاواي ونيوزيلندا، وتقع جزر تونغا إلى الشرق من أستراليا، وعاصمتها نوكو ألوفا، وتعتبر التونغا والإنجليزية، هما اللغتين الرسميتين في البلاد.

تعليقات

تعليقات