عبدالله النعيمي يتفقد المشروع والطرق الداخلية

27 % إنجاز المرحلة الأولى بحي بطين السمر السكني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان مشروع حي بطين السمر السكني في مرحلته الأولى بإمارة رأس الخيمة والطرق الداخلية في الحي خلال جولة قام بها للاطلاع على آخر مستجدات المشروع والتطورات التي طرأت عليه وأعمال البناء.

وتبلغ نسبة إنجاز مشروع حي بطين السمر في المرحلة الأولى 27% ويضم خمسة نماذج سكنية عصرية وحديثة وفق أعلى المعايير العالمية ترتقي لتطلعات وطموحات المواطنين بالإضافة إلى مراعاتها لطبيعة الأسرة الإماراتية من خلال تبني مسار الأحياء السكنية الاجتماعية. كما روعي في المشروع تطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة وذلك تحقيقاً لرؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام ومراعاة متطلبات المناخ الاجتماعي للأسرة المواطنة، والشكل المناسب لنمط الاحتياجات الأسرية، والتي تساهم في إيجاد مناخ أسري اجتماعي مع مختلف الساكنين في المجمع، الأمر الذي يعزز صور الانتماء والأمان لهذا الوطن المعطاء.

وأكد النعيمي أن توجيهات قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ضرورة وضع مصلحة المواطن وراحته واستقراره في مقدمة الأولويات وتسخير الإمكانات الممكنة لتلبية احتياجات المجتمع وتكريس الجهود لإسعاد المواطنين تجعلنا نضاعف العمل والجهود من أجل بناء أحياء سكنية اجتماعية مستدامة تحقق الاستقرار وتسعد المواطنين وتلبي احتياجاتهم.

ويقع مشروع حي بطين السمر السكني بجانب شارع الشيخ محمد بن زايد بعد مخرج رقم 122 بالاتجاه إلى إمارة رأس الخيمة، ويضم المشروع في المرحلة الأولى 354 مسكناً على مساحة بناء تقدر بـ 396,480 مترا مربعا بمنطقة بطين السمر الأولى وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 330 مليون درهم.

الطرق الداخلية

وتفقد النعيمي خلال الجولة الميدانية الطرق الداخلية بحي بطين السمر السكني، والتي تم الانتهاء منها أخيرا، ويتكون المشروع الذي يصل طوله إلى 8 كيلو مترات من مجموعة من الطرق المزدوجة والطرق ذات المسار الواحد، والتي تضم حارة في كل اتجاه.

وتم تنفيذ مشروع الطرق في الحي السكني وفق أرقى المواصفات العالمية، كما روعي فيه معايير الاستدامة.

وتستخدم وزارة تطوير البنية التحتية وسائل مبتكرة للارتقاء بجودة مشاريع الطرق تضمن الاستدامة ومواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع البنية التحتية، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية للمشروعات التي تنفذها.

Email