سعيد الطاير يتفقد سير تنفيذ المرحلة 3 من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية - البيان

سعيد الطاير يتفقد سير تنفيذ المرحلة 3 من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

تفقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث اطلّع على تقدم سير العمل في تنفيذ المرحلة الثالثة من المجمع بقدرة 800 ميغاواط من ممثلي شركة «شعاع - 2» التي أسستها هيئة كهرباء ومياه دبي وتمتلك 60% من أسهمها.

وقد أطلقت الهيئة شركة «شعاع - 2» بالشراكة مع التحالف الذي تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» ومجموعة «إي دي إف» عبر شركة «إي دي إف انرجي نوفل» التابعة لها، والذي يمتلك 40% من الأسهم المتبقية من الشركة، حيث تمتلك «مصدر» 24 % فيما تمتلك «إي دي إف انرجي نوفل» 16 %، فيما يتولى الائتلاف الدولي الذي تقوده شركة «جرانسولار» الإسبانية المتخصصة في مقاولات الطاقة المتجددة، ويضم شركتي أكسيونا الإسبانية و«جيللا» الإيطالية، أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات (EPC).

ويتم بناء المرحلة الثالثة بقدرة 800 ميغاواط، على 3 مراحل.

ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميغاواط بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

ورافق الطاير في زيارته للمجمع كل من المهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع الإنتاج، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس جمال شاهين الحمادي، نائب الرئيس - المشاريع الخاصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات