مؤتمر لـ «صحة دبي» يناقش أمراض الدم والأورام - البيان

مؤتمر لـ «صحة دبي» يناقش أمراض الدم والأورام

اختتمت هيئة الصحة بدبي فعاليات مؤتمر التمريض الخامس لأمراض الدم والأورام والرعاية التلطيفية التمريضية بمشاركة أكثر من 200 ممرض وممرضة من مختلف المؤسسات الصحية بدبي.

وأكد فؤاد شهاب مدير التمريض بمستشفى دبي ومدير ملتقى مدراء التمريض بهيئة الصحة بدبي خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر الذي عقد بفندق حياة ريجنسي كريك هايتس بدبي على أهمية تكاتف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الصحية وتطبيق افضل الممارسات العالمية في مجال تشخيص وعلاج ورعاية مرضى السرطان وأمراض الدم وغيرها من الأمراض التي تشكل عبئًا كبيرًا على المرضى وعائلاتهم والمؤسسات الصحية والمجتمع بشكل عام.

وأشار إلى أهمية الكشف المبكر عن المرض لتفادي المضاعفات السلبية للسرطان الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم مؤكداً على أهمية زيادة الوعي والتثقيف الصحي للحد من هذه الأمراض ورفع جودة حياة المرضى.

وألقى الدكتور سيد ترمزي رئيس قسم الأورام بمستشفى دبي محاضرة تطرق خلالها إلى النظام الجديد بمستشفى دبي والذي يعمل على توفير خدمة متابعة مرضى السرطان على مدار 24 ساعة عن طريق الهاتف لتقديم النصائح والإرشادات للمرضى المسجلين دون القدوم إلى المستشفى، وإعطائهم تعليمات عن أعراض تستدعي الحضور للمستشفى.

وتحدث قاسم نصر من السعودية عن تأثير العلاج باستخدام زراعة نخاع العظم على المرضى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات