شيخة عزام..مهندسة 7 نجوم - البيان

Ⅶ عطاء وإبداع

شيخة عزام..مهندسة 7 نجوم

تشغل شيخة عزام المولودة بدبي في العام 1991، منصب مهندسة معمارية لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، حيث تتميز بشغفها للمعرفة وتطوير الذات، ولا تتوقف طموحاتها عند حد معين، فبعد حصولها على الثانوية العامة من مدرسة الاتحاد بتفوق، واصلت تعليمها في الجامعة الأميركية في دبي، وحصلت منها على بكالوريوس الهندسة المعمارية في العام 2014.

وبعد تخرجها مباشرة، التحقت بالعمل لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، لتكون أول مهندسة معمارية في أراضي دبي.

وبعد عامين، قامت بتأسيس شركة «ميرتشنتس بارك للاستشارات الهندسية»، وتحث الخطى بحماسة ومثابرة للحصول على درجة الماجستير من الجامعة البريطانية في دبي، حيث تتخصص هناك في «قانون البناء وفض المنازعات».

وحضرت شيخة سبع دورات مهنية متخصصة حتى الآن، ومنها دورة الابتكار في العمل ودورات في جامعة هارفرد.

ومن الإنجازات التي تحسب لها في الدائرة، العمل والإشراف على مشروع إعادة تصميم القاعة الرئيسية لمبنى الدائرة، وحصر احتياجات جميع الموظفين، وتطبيق معايير السبع نجوم في التصميم، واختيار مكاتب الاستشاريين والعمل معهم.

ومن أنشطتها التطوعية حصولها على عضوية جمعية المهندسين المدنيين، كما أنها متطوعة في مكتبة اقرأ واستمتع.

تطمح شيخة إلى تسجيل المزيد من الإنجازات في حياتها العملية وتتويجها بجائزة الموظف الميداني ضمن جوائز دبي للأداء الحكومي المتميزة، مستعينة في ذلك بتميزها في أداء مهامها من خلال التدقيق على الرسومات الهندسية لغرض التسجيل وإصدار الملكيات، والقيام بالزيارات الميدانية للعمل على تقارير الإنجازات. وعلاوة على ذلك، تشرف شيخة على مشروع تصنيف المباني.

وعلى الرغم من مهامها الكثيرة، تنتمي شيخة إلى عضوية فريق ذوي الهمم، وتعمل على تطبيق المعايير والقياسات العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة في التصميم. وعلى مستوى الدائرة، انضمت لفريق 10X لتعريف موظفيها بهذه المبادرة، والعمل على حصر الأفكار من الأفراد المعنيين والمؤسسات، كما أنها تعمل على تطوير الأفكار، وعرضها على لجنة التحكيم مع باقي أعضاء الفريق، ومن ثم شاركت في وضع خطة عمل للفكرة المختارة التي شاركت بها الدائرة في القمة الحكومية 2018.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات