«الإمارات الدبلوماسية» تناقش دور الجنسين في السياسة الخارجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعقد أكاديمية الإمارات الدبلوماسية اليوم ورشة عمل تحت عنوان «حوار الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. دور الجنسين في السياسة الخارجية والأمنية» وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومركز هداية الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف وكلية الدراسات الدولية المتقدمة التابعة لجامعة جونز هوبكنز.

وتسلط ورشة العمل - بمشاركة نخبة مميزة من القيادات الشابة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 سنة - الضوء على مدى اهتمام دولة الإمارات وحرصها على إشراك الجنسين في الأعمال المتعلقة بالسياسة الخارجية للدولة. كما ستوفر الورشة منصة مثالية للمشاركين ليتبادلوا الأفكار والرؤى المتعلقة بأفضل الممارسات العالمية ويناقشوا أهمية إشراك كلا الجنسين في عمليات تحقيق السلم والأمن الدولي.

وتتضمن ورشة العمل أربع جلسات جانبية تلقي الضوء على دور الجنسين في مكافحة التطرف وتناقش رفع مستوى مشاركة المرأة في العمل الدبلوماسي وتشجيع مشاركتها في عمليات السلام وتمكينها للمساهمة في تنفيذ وتحقيق أهداف السياسة الخارجية.

وتتاح للمشاركين في الورشة فرصة التفاعل مع نخبة من السياسيين والدبلوماسيين البارزين.

ومنذ الإعلان عن هذه الورشة خلال شهر مارس للعام 2018 أبدى أكثر من 220 شخصاً اهتمامهم ورغبتهم بالحضور والمشاركة.. وانطلاقاً من حرص الأكاديمية على مشاركة أفضل الشخصيات التي ستساهم بتحقيق النتائج المرجوة تم اختيار المشاركين وانتقاؤهم بعناية حسب كفاءاتهم وخبراتهم المختلفة.

Email