عطاء وإبداع

فاطمة الصفار..المتعامل أولاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر كل متعامل هو المتعامل الأول والأهم، حتى لو بلغ عدد المعاملات اليومية التي تجريها أكثر من 200 معاملة، بين تجديد رخص القيادة، أو المركبات، أو المواقف العامة.

فاطمة جعفر الصفار، ضابط خدمة المتعاملين في مركز إسعاد المتعاملين بهيئة الطرق والمواصلات الكائن في «المنارة» التابع لبلدية دبي، تعد من أوائل العاملين في خدمة العملاء، فقد قضت ما يقارب 10 سنوات في خدمة المتعاملين وتسيير أمورهم منذ أن كان أول مركز للمتعاملين في أم الرمول بعد إنشاء الهيئة عام 2007، ومن ثم انتقلت إلى مركز المنارة، حيث تشغل أيضاً منصب مرشد المركز بالإنابة عند غياب المرشد، أي المسؤول عن الموظفين والمتعاملين سواءً.

تتعامل يومياً مع أشخاص جُدد وتقابل كافة الجنسيات، إلا أنها تعاملهم جميعاً على قدر متساوٍ من الاهتمام والتركيز، وتحاول جاهدة أن يذهب العميل وقد أتم معاملته وهو سعيد بالتعامل معها ومبتسماً عند المغادرة؛ لأنها تعتبر عملها أمانة تحاسب عليها، كما أن خدمة المتعاملين تعد واجهة الهيئة وعلى الجميع أن يقدموا وجهاً جميلاً للهيئة وانطباعاً أكثر من جيد عنها.

حبها لعملها وتفانيها فيه هو ما جعلها تتميز بالفعل وتحصد نتائج تميزها، حيث حصلت على وسام وشهادة أفضل موظف في إسعاد المتعاملين بالهيئة خلال العام الماضي، وتكريم آخر من بلدية دبي كأفضل موظفة بين 15 دائرة من الدوائر المحلية، إضافة إلى تكريم خاص من مدير إدارة المراكز في بلدية دبي لتميزها وتفانيها، وقدرتها الفائقة على التعامل مع مختلف شرائح المجتمع وحلّ مشاكلهم، ونيل رضاهم وسعادتهم.

كانت فاطمة تتعامل مع أكثر من 200 متعامل يومياً، أما بعد تحويل 80% من المعاملات على الإنترنت ضمن التحول إلى الحكومة الذكية فقد قلّ عدد المراجعين في اليوم، إلا أن حجم العمل لم يتغير.

تخرّجت فاطمة في كليات التقنية العليا بتخصص تطبيقات المعلومات وإدارة الأعمال، وعملت في شركة بترولية خاصة أثناء دراستها الجامعية واستمرت فيها 4 سنوات، انتقلت بعدها إلى موانئ دبي العالمية وعملت فيها لمدة عام، ثم انتقلت في 2007 إلى هيئة الطرق والمواصلات لتعمل في خدمة العملاء، التي تراها من أحب الوظائف إلى قلبها، وتجد فيها متعة كلما أنجزت وأسعدت الآخرين.

Email