#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

ملتقى الأمراض المنقولة بالحشرات في الحمرية يناقش 8 أوراق عمل

اختتم الملتقى الأول للأمراض المنقولة عن طريق الحشرات أعماله امس، بتنظيم بلدية الحمرية والمركز الوطني لمكافحة الملاريا ونواقل الأمراض بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، متناولاً 8 أوراق علمية، قدمها خبراء متخصصون من المركز وبلدية الحمرية.

وجرى تنظيم الملتقى، بهدف تعزيز التواصل الفني والتقني بين كافة العاملين والمعنيين في مكافحة الحشرات، ومفتشي الصحة العامة في مختلف بلديات إمارة الشارقة، وبلديات الدولة، بحضور ممثلين من إحدى عشرة بلدية.

حضر انعقاد الملتقى الذي أقيمت أعماله في مسرح نادي الحمرية الثقافي الرياضي، مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، وإبراهيم عبيد النابودة مدير المركز الوطني لمكافحة الملاريا ونواقل الأمراض بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، بجانب حضور حميد فايز الشامسي نائب رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، والمعنيين في البلديات، ولفيف من المدعوين والمختصين.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد مبارك الشامسي، حرص بلدية الحمرية على تعزيز شراكاتها مع كافة الجهات والمراكز المتخصصة، لمواصلة برامجها في تنظيم الملتقيات المتخصصة، والدورات المتقدمة الرامية إلى تأهيل الكوادر البشرية، فضلاً عن توعية المجتمع وخدمته، لافتاً إلى حرص بلدية الحمرية على الارتقاء الدائم بمفتشي الصحة العامة، لأهمية أدوارهم في وقاية المجتمع.

من جانبه، لفت إبراهيم النابودة، إلى أن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تقوم على معالجة الحالات ومكافحة الحشرة الناقلة للمرض، وتدريب العاملين والمعنيين، وتنفيذ البحوث الإجرائية، لافتاً إلى أن هذه الندوة، هي باكورة الندوات، وستليها ندوات أخرى، بمعدل ندوة في كل شهر أو 45 يوماً في مختلف بلديات الدولة.

وأكد النابودة، أن الندوات المقبلة ستعقد بمواضيع فنية مختلفة ومتعددة، وذلك بهدف تنشيط العاملين الفنيين لمناقشة الأمور الفنية المستجدة على ساحة العمل، والخروج بتوصيات في كل ندوة من هذه الندوات، لما فيه الصالح العام.

تعليقات

تعليقات