مواطنون: توجيهات القيادة الرشيدة دفعت الإمارات إلى الريادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب مواطنون عن بالغ فخرهم واعتزازهم لانتمائهم إلى الإمارات التي لم تدخر وسعاً للعمل على سعادة كل فرد فيها، مشيرين إلى أن توجيهات القيادة الرشيدة دفعت جنسية الإمارات إلى المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وتحقيقها المركز 46 عالمياً.


وقال المحامي عبد الله سلمان، إن هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ وإنما نتج عن جهد القيادة الرشيدة، وهذا المؤشر يؤكد بوضوح حب الشعب الإماراتي لقيادته والتفافه حولها من أجل نهضة هذا البلد الذي أصبح مطمحاً لكل إنسان للعيش فيه، ويثبت مقولة «البيت متوحد».


وأضاف: لا يخفى على أحد ما نلحظه جلياً عندما نسافر لأي مكان على وجه المعمورة، حيث نحظى بالاحترام والمعاملة الطيبة بمجرد أن يعرفوا أننا إماراتيون، أبناء المغفور له، الشيخ زايد، وأبناء هذه الأرض الطيبة.


واعتبرت مها الهاشمي، هذا الإنجاز العالمي الجديد الذي حققته دولة الإمارات في «مؤشر الجنسية»، نهجاً وطنياً تتبناه القيادة الرشيدة، يقوم على جعل الإنسان في مقدمة أولويات الخطط التنموية في الحاضر والمستقبل، واعتباره صانع التنمية وهدفها في الوقت نفسه، والنظر إليه على أنه الثروة الحقيقية للوطن التي يجب الاستثمار فيها، وأغلى وأعز الموارد التي من المهم تنميتها وتعظيم مشاركتها في مسيرة النهضة الوطنية، ولهذا لا تتوقف المبادرات والجهود التي تستهدف توفير مقومات الحياة الكريمة لأبناء الوطن جميعاً وتعزيز رفاهيتهم.


ومن ناحيتها قالت أمل الحداد، إن دولة الإمارات هي محيطنا الأكبر، ونتشكل بها، كما أننا نشكلها بأخلاقنا وقيمنا ومبادئنا واجتهادنا وعطائنا، مؤكدة أن الوطنية التزام وليست كلمات أو شعارات يتغنى بها الإنسان في حب الوطن.


وأضافت: الوطنية هي أن نلتزم بقوانين وأنظمة الدولة والغيرة عليها وأن نكون خير سفراء لها، داخل وخارج الإمارات، كما أن أصحاب السمو قادتنا يعدون قدوة لنا في الوطنية والتواضع وتمثيل دولتنا.


فخر
وأعرب عبيد الشامسي، عن فخره بتحقيق جنسية الإمارات المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكداً أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الدولة العديدة في جميع المجالات، ويأتي بدعم من القيادة الرشيدة التي تعمل من أجل المركز الأول وطموحها دائماً تحقيق التميز والتطور وجعل الدولة في طليعة الدول المتقدمة.


وأوضح أن خطط الحكومة الاستراتيجية التي تنتهجها وضعت في الأساس الاهتمام بالإنسان وتوفير كل سبل الراحة وإسعاده والعمل في مضمار التنافسية العالمية، وشحذت همم الجميع من أجل العمل كفريق واحد لخدمة الوطن، مشيراً إلى أن جهود الحكومة أسفرت خلال السنوات الماضية في دفع عجلة التنمية على كل الأصعدة، ومساهمة وزارة الخارجية بخلق علاقات متميزة مع جميع الدولة إضافة إلى دور الدولة وسمعتها الطيبة عالمياً.

نهج
وقال محمد بن دافون، إن الكلمات تظل عاجزة للتعبير عن فرحة أبناء الإمارات بالإنجازات التي تعلن، مشيراً إلى أن تحقيق الجنسية الإماراتية المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو دليل على نهج القيادة الرشيدة وحكمتها الدائمة وخططها التي تسير عليها الدولة في جميع الأصعدة مما أسفر عن نجاح الإمارات وحصولها على المراكز الأولى بين الدول المتقدمة.وأكد أن تلاحم القيادة الرشيدة والشعب وراء تحقيق النجاحات والإنجازات، لافتاً إلى دور وزارة الخارجية الإماراتية وتميزها في تحقيق شبكة علاقات طيبة مع بلدان العالم أكسبت الدولة السمعة الطيبة، إضافة إلى جهود الدولة في المحافل العالمية وعملها الدائم في إرساء السلام في العالم.


جسور
وأكد منذر المزكي، أن دولة الإمارات منذ تأسيسها انتهجت سياسة الانفتاح الاقتصادي والدبلوماسي والثقافي وبناء جسور من العلاقات القوية والشراكات الاستراتيجية مع جميع دولة العالم عبر احترام جميع الجنسيات والديانات، وسياسة قيادتنا الرشيدة في تطوير مؤشرات الأمن والاستقرار ورفاهية موطنينا والمقيمين على أرض الإمارات على حد سواء، كانت الطريق إلى وجود الإمارات في مقدمة قائمة أفضل دول العالم جذباً للعمل والإقامة لما تنعم به من أمن واستقرار، بالإضافة للمراكز الأولى في المؤشرات التنافسية الرئيسية العالمية، مشيراً إلى أن تولي المواطنين والمواطنات العديد من المناصب الدولية المرموقة في أكبر المؤسسات العالمية، جاءت كنتيجة لجهود ودعم القيادة الرشيدة.


وقالت عايدة السويدي، إن الجهود الحكومية طورت قدرات دولة الإمارات وفق أعلى المعايير العالمية، وهذا ما نجني ثماره اليوم مع التقدم في المراكز العالمية على كل المؤشرات، وخاصة القفزة الهائلة التي حققتها الإمارات في مؤشر جودة الجنسية، كترجمة حقيقية لكفاءة الجهود المبذولة وأثرها في تطوير كل القطاعات وخاصة الاقتصاد الوطني، وتطوير الكوادر البشرية المواطنة، بالإضافة لتمتع الدولة بعوامل الأمن والأمان في ظل تعايش أكثر من 200 جنسية على أرض الإمارات يعملون ويحظون بكل الحقوق والمساواة حتى أصبحت الإمارات من الدول الرائدة عالمياً وفق مؤشرات التنافسية الدولية، وبما يتوافق مع طموحات قيادتنا الرشيدة.


مكانة
وأشارت المواطنة بدرية الذباحي أن تصدر الإمارات كأقوى الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر جودة الجنسية 2017، يعكس
مدى التقدم والمكانة العالمية التي حققتها حكومة دولة الإمارات، وإنجازاتها الكبيرة بتوجيهات القيادة في المجالات كافة.


وأضافت أن هذه الإنجازات مصدر فخر واعتزاز لشعب الإمارات، حيث عززت مكانة دولتنا بين أكثر دول العالم تقدماً، ورسخت من مكانتها وريادتها عالمياً.


قفزة
وقال عبيد الصقال إن تصدر الإمارات أقوى جنسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك حصولها من قبل على المركز الأول عالمياً لم يأتِ من فراغ بل نتيجة عمل دؤوب ومثابرة من القيادة الحكيمة للدولة، لافتاً إلى أن الإمارات حققت قفزة كبيرة بين جميع دول العالم في مجال الأداء الحكومي والشفافية في كل المعاملات، ما مكنها أن تحقق كذلك قفزات واسعة.


وأكد سعيد إبراهيم المنصوري أن الإمارات شهدت إنجازات عملاقة في مختلف المجالات الاقتصادية والعمرانية والحضارية والإنسانية والأمنية والتي دفعتها إلى مصاف أرقى دول العالم المتقدمة، إضافة إلى السياسة الخارجية التي انتهجتها الإمارات، وهي سياسة تآخٍ وسلامٍ ومحبةٍ من أجل نشر السلام العالمي في كل أرجاء المعمورة.


جودة
وبارك الإعلامي محمد الخطيب للقيادة الرشيدة تصدر الإمارات أقوى الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر جودة الجنسية 2017، وفقاً لتصنيف مؤسسة «The Henley Partners» داعياً المولى العلي القدير أن يديم على الإمارات أمنها وأمانها وعزها ورخاءها، مؤكداً أن مثل هذه الإنجازات العالمية تعزز قيم الولاء والوفاء للإمارات وقيادتها الرشيدة.


وقال محمد الكعبي إن ما حققته الدولة والمرتبة العظيمة التي باتت تحتلها عالمياً تمثل منبع فخر واعتزاز لكل إماراتي، مشيراً إلى أن الإنجازات على المستويين الداخلي والخارجي هي نتيجة طبيعية لحكمة القيادة الرشيدة ما أهلها لتبوؤ مكانة عالمية مرموقة.

Email