«أبوظبي للتنمية» يستعرض أفضل السبل لمساعدة أفغانستان

خلال ورشة العمل التي نظمها صندوق أبوظبي للتنمية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم صندوق أبوظبي للتنمية أمس ورشة عمل، بمشاركة مؤسسات التنمية العربية والإقليمية وممثلين عن الحكومة الأفغانية، حول دراسة أفضل السبل الكفيلة بتوفير الدعم اللازم لمساعدة أفغانستان على تنفيذ خططها وبرامجها التنموية.

وشارك في الورشة ممثلون عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، بالإضافة إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي وصندوق أبوظبي للتنمية.

وافتتح محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورشة العمل في كلمة رحب فيها بالمشاركين، وثمن جهود مؤسسات التمويل العربية والإقليمية في حضور ورشة العمل، والمشاركة في تقديم اقتراحات بناءة لدعم الشعب الأفغاني، لتمكينه من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير سبل العيش الكريم للسكان في أفغانستان.

وحضر افتتاح ورشة العمل، محمد القيومي مستشار الرئيس الأفغاني، وسلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، وعبد الفريد زكريا سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وخليفة القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعدد من المسؤولين في الصندوق.

Email