انطلاق أعمال لجنة المشاورات السياسية الإماراتية السويسرية في أبوظبي

خلال اجتماع اللجنة | وام

انطلقت أول من أمس، بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، أعمال لجنة المشاورات السياسية الإماراتية - السويسرية.

وترأس اللجنة من جانب الدولة، أحمد عبد الرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، فيما ترأسها من الجانب السويسري، وولفغانغ اماديوس برولهارت مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستعرضت اللجنة عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد أحمد عبد الرحمن الجرمن بالشراكة الإماراتية - السويسرية، وتميزها في المجالات كافة، سواء على الصعيد الثنائي أو المتعددة الأطراف، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات، على تعزيز وتطوير هذه العلاقات، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين، وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، وبما يلبي ويحقق مصالح الشعبين الصديقين.

من جهته، ثمن الجانب السويسري، روح الشراكة القائمة مع دولة الإمارات، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين على المستويات كافة.

ودعا مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، في ختام اللقاء، الجانب السويسري، إلى توسيع قاعدة التعاون المشترك على صعيد العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، والارتقاء بها إلى مستويات أفضل، وآفاق أرحب، بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات، تجسيداً للشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

تعليقات

تعليقات