#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أمطار خفيفة ومتوسطة على أبوظبي والشارقة

هطلت أمس أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة شملت مناطق عديدة في أبوظبي والسمحة ومنطقة الظفرة في طريف وبو حصا ووتييد والمرفأ، كما هطلت أمطار متوسطة على طريق الشارقة ـ كلباء، والرحبة ورأس الخيمة وشوكة وثوبان وأبو الأبيض والمنيعي وعدد من الجزر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تقل فرصة سقوط الأمطار اعتباراً من اليوم وتنحصر على بعض المناطق الشمالية والشرقية، وذلك بسبب دخول الرياح الشمالية الغربية النشطة والتي تعمل على إضعاف النظام الجوي الذي سيطر على أجواء الدولة على مدار 7 أيام ماضية.

وذكر المركز أن الحالة الجوية التي تمثلت في تكاثر السحب والسحب الركامية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة كانت بسبب امتداد منخفض جوى في شمال الخليج العربي مصاحب لكتلة هوائية رطبة من منخفض البحر الأحمر أدى إلى زحف تشكيلات من السحب في اتجاه الدولة وسرعان ما تطورت هذه السحب إلى سحب ركامية ممطرة شملت مناطق عديدة.

وأشار إلى أن الرياح الشمالية الغربية النشطة ستؤدي أيضاً إلى خفض درجات الحرارة على مناطق الدولة مع إثارة الغبار والأتربة لتقل الرؤية الأفقية في بعض المناطق أحياناً.

ويتوقع المركز الوطني أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام ومغبراً أحياناً، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، فيما تزداد كميات السحب خاصة على المناطق الشمالية والشرقية وتسقط بعض الأمطار في الفترة الصباحية، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب في بحر عمان.

تعليقات

تعليقات