#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

قدّموا أفكاراً تخدم أصحاب الهمم وتعزز أداء الموظفين

«إقامة دبي» تكرّم 100 مبدع ومبتكر

كرّم اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، 100 مبدع ومبتكر في الإدارة ممن قدموا أفكاراً بناءة وتم تطبيقها خلال العامين 2016 و2017، إضافة إلى تكريم الشركاء والمتعاملين من الذين ساهموا في تطوير أداء الإدارة خلال الفترة الماضية، من بينها كتاب لكشف أساليب التزوير، ورسائل إيجابية من شخصيات مجتمعية، إضافة إلى مبادرات تخدم أصحاب الهمم.

وتم خلال الحفل، أمس، تكريم الشركاء الاستراتيجيين، والموظفين أصحاب الاقتراحات المطبقة، والمتعاملين أصحاب الاقتراحات المطبقة، والقطاع الأكثر مشاركة في تقديم الاقتراحات في إقامة دبي، والقائمين على دراسة وتقييم الاقتراحات بالإضافة إلى تكريم الموظفين المساهمين في دعم استمارات إقامة دبي في جوائز منظمات الأفكار العالمية والعربية. كما كرّم المري الفائزين في جائزة رواد الابتكار لأفضل فعالية تم تنظيمها على هامش شهر الإمارات للابتكار 2018.

جهود

وقال اللواء محمد أحمد المري إن السباق إلى التميز طويل ويحتاج إلى عمل وجهود مستمرة، لأن تحقيق الهدف يعني أن نضع أهدافاً جديدة، ولنصل إلى عدد من المحطات، لضمان تحقيق التميز في مختلف الميادين، موضحاً أن الموظفين المبدعين تحملوا مسؤولية تقديم المقترحات البناءة، لنتمكن من تطبيقها.

وذكرت الملازم زهرة عبدالله حسن، مسؤول فرع الاستحقاقات الوظيفية، في الإدارة أنها اقترحت تصوير فيلم سينمائي في 2016، وهو فيلم توعوي للموظفين بنظام الترقيات ومؤشرات العمل، والنتائج السنوية لكل موظف، وكيف يمكنهم الاستفادة من هذه المؤشرات في تحسين أداء عملهم.

وأشارت حسن إلى أن أهم ما ركز عليه الفيلم هو بند الترقيات لكل موظف، بحيث أرادت إيصال الفكرة بطريقة مبتكرة وجديدة، موضحة «تواصلت مع أكثر الشخصيات المحبوبة في الدولة، الدكتور حبيب غلوم ليشارك في الفيلم السينمائي، مع أحد موظفي الإدارة من الذين لا يعرفون بنود الترقيات، ليقتبس الموظف سلوكاً سلبياً متذمراً من القرارات، وعليه شرح أهم البنود بصورة تناسب الموظفين».

كشف التزوير

أفاد الرائد خالد ناصر حميد، رئيس قسم مكتبة الوثائق الإلكترونية، في مركز فحص الوثائق في الإدارة، بأنه قدم مقترحاً لتأليف أول كتاب على مستوى المنطقة مختص في أساليب كشف التزوير، وتعليم الموظفين طرق التزوير العديدة، ما يسهم في تحسين أدائهم وكشف مختلف الأساليب بسهولة تامة. وأوضح أنه لولا دعم الإدارة للأفكار المقدمة لما استفاد الموظفون من هذه المعلومات وطوروا من أدائهم اليومي، لافتاً «قدمت المقترح خلال 2016، ليتم إطلاق الكتاب في فترة وجيزة، وتالياً استفادة الموظفين منه».

نظام صوتي

قالت منار عبدالقادر الحمادي، أخصائي موارد بشرية في الإدارة إنه تم تكريمها بناء على فكرة قدمتها مطلع 2017، وهي عبارة عن تزويد مصاعد مباني الإدارة بنظام صوتي يخدم أصحاب الهمم، من ذوي الإعاقات البصرية، موضحة «جاءت الفكرة لأنني كنت دائماً أعاني من عدم معرفتي أين يتوقف المصعد في مبنى الإدارة، مع أن اللافتات في المصعد متوفرة بلغة برايل، لكن كان لا بد من إضافة النظام الصوتي لمساعدة الآخرين».

تعليقات

تعليقات