مؤتمر الخدمة الاجتماعية في الشارقة 23 الجاري

أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية عن انطلاق مؤتمر الخدمة الاجتماعية في نسخته التاسعة لعام 2018 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة يومي 23 و24 أبريل الجاري في الجامعة القاسمية بالشارقة.

ويبحث المؤتمر الذي يُعقد تحت شعار «الخدمة الاجتماعية وأهداف التنمية المستدامة» دور الخدمة الاجتماعية في السياق التنفيذي لأهداف التنمية المستدامة إلى جانب مناقشة مدى ارتباط دور الخدمة الاجتماعية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2015-2030 وإحداث التغيير لتحقق التنمية الاجتماعية المستدامة.

وقال جاسم الحمادي مدير مكتب المعرفة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر خلال مؤتمر صحفي بهذه المناسبة إن المؤتمر يهدف إلى خلق بيئة مثلى لتحقيق الإبداع من خلال طرح رؤى متجددة ومواكبة الأطروحات العالمية في التنمية المستدامة بالإضافة إلى خلق فرص للباحثين والمهتمين بالخدمة الاجتماعية والعمل الاجتماعي إلى جانب إبراز دور الخدمة الاجتماعية في سياسات الضمان الاجتماعي.

وذكر أن المؤتمر ينظم بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء وجامعة الشارقة والجامعة القاسمية والجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية ومؤسسة الشارقة للإعلام والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة والأمم المتحدة لشؤون التنمية المستدامة والاجتماعية ومعهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية في جنيف ودائرة البحوث والتحليل بدولة النرويج.

من جانبه قال شريف أبو شادي استشاري بحوث ودراسات إن المؤتمر سيُستهل بجلستين وأربعة محاور فيما يتضمن اليوم الثاني من المؤتمر 8 ورش تدريبية لإكساب المشاركين المهارات المعرفية والتطويرية لبناء قدراتهم المهنية وتحقيق التنمية المستدامة.

تعليقات

تعليقات