15 % زيادة زوار «الإمارات للوظائف 2018»

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، أمس أن النسخة 18 من معرض الإمارات للوظائف 2018 شهدت زيادة بنسبة 15% في عدد الزوار، الأمر الذي يشير إلى نقلة إيجابية من مؤسسات القطاعين العام والخاص مع مواصلة عقد المقابلات عقب المعرض مع نخبة المواهب الإماراتيين.

وإلى جانب توفير نسبة عالية من الوظائف في مختلف القطاعات، استخدمت كبرى المؤسسات أيام المعرض الثلاثة لتحفيز عمليات التوظيف لديهم، ساعين لإجراء المزيد من المقابلات مع الإماراتيين في الأسابيع التي تلي الفعالية.

وكانت شركات مثل إعمار، «دي أن في جي إل»، النابودة للسيارات و«ماريسك لاين» من بين مجموعة الشركات التي قامت بالتواصل مع الإماراتيين بعد اختتام المعرض، حيث عقدت «ماريسك لاين» 10 مقابلات مع مرشحين محتملين.

إضافة لذلك، نظمت «ماريسك لاين» يوماً مفتوحاً دعت فيه المتقدمين للوظائف للحضور بهدف تعريفهم بالشركة كجزء من عملية المقابلة.

وقال إلويس لي كلين، مدير الموارد البشرية لدى «ماريسك لاين»: «لقد كانت أول مشاركة لنا في معرض الإمارات للوظائف تحت منصة ’إنتيرنز مي‘ومختبر الإبداع وكانت التجربة رائعة. قمنا بمقابلة العديد من المرشحين وكنا قادرين على مشاركة أهداف ورؤى الشركة مع الجميع».

وأضاف: «بالنسبة للعديد من المواطنين الإماراتيين، يشكل العمل في مؤسسة خاصة متعددة الجنسيات أمراً جديداً عليهم، أما بالنسبة لنا كشركة فنحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذه الرحلة وأن نشرح للشباب الإماراتي ما يمكن لشركة متعددة الجنسيات أن تفعله لتطوير حياتهم المهنية».

من جهتها أشارت مريم المعيني، مديرة إدارة توطين القطاع السياحي- كلية دبي للسياحة، إلى أن معرض الإمارات للوظائف يعتبر من الفعاليات ذات الأهمية الخاصة نظراً لدوره في مقابلة الطلاب والخريجين والمواهب الشابة الساعية للحصول على الوظائف وتقديم إرشادات قيمة لهم.

وقالت: «قمنا بتقديم توجيهات قيّمة للباحثين عن الوظائف من خلال فقرات التوعية والمقابلات والتي أتاحت لهم إمكانية التعرف على كيفية الاستفادة والتقدم في حياتهم المهنية من خلال العمل في القطاع السياحي. أضف إلى ذلك، مبادرة كلية دبي للسياحة و»مضياف«التي تخدم أهداف دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الرامية إلى رفع عدد الإماراتيين العاملين في القطاع بحلول العام 2020».

وتابعت: «قام 674 مواطنا بالتسجيل في قاعدة بيانات «مضياف» على مدار أيام المعرض الثلاث، 436 كانوا من الإناث، فيما بلغ عدد الذكور 238».

وأشارت المعيني إلى أن عدد الذين عقدوا المقابلات مباشرة بعد التسجيل فاق 300، والذين التقوا برواد القطاعات من الضيافة والتجزئة، وأنهم الآن بصدد عملية المتابعة مع الشركاء للحصول على تقييماتهم لطلبات التوظيف المقدمة.

تعليقات

تعليقات