اختتام المرحلة الأولى من مسابقة التصميم الحضري لـ «الجداف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت أمس فعاليات المرحلة الأولى من الدورة الرابعة عشرة من مسابقة الجامعات العالمية للتصميم الحضري والتي أقيمت في دبي بمشاركة سبع جامعات محلية وأكثر من 140 طالبا وأستاذا جامعيا بإجمالي اثنين وثلاثين فريقا من داخل الدولة.

ونظمت الفعالية بلدية دبي بالشراكة بين شركة سانت جوبان ودبي العقارية ومركز البيئة للمدن العربية وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلبة المهندسين في جامعات الدولة للمساهمة في تقديم تصورات وتصاميم علمية مبتكرة تعتمد الإبداع والحداثة لتطوير المنطقة الجغرافية الواقعة في محيط القرية الثقافية بمنطقة الجداف والتنافس لابتكار بيئة ثقافية مجتمعية نابضة بالحياة مع التركيز على الطابع الحداثي والتاريخي الذي يبرز الهوية الوطنية للإمارة.

وعلى المستوى العالمي فقد شهدت المسابقة التي تستضيف مدينة دبي مراحلها النهائية خلال الفترة من 12-14 مايو 2018 أعلى معدلات المشاركة في تاريخ المسابقة في نسختها الرابعة عشرة بمشاركة أكثر من 2200 طالب وطالبة وهو أعلى معدل مشاركة في تاريخ المسابقة التي بدأت في العام 2005 وبلغ عدد الجامعات العالمية المشاركة أكثر من 170 جامعة من أكثر من 35 دولة.

يشمل تنظيم المسابقة مرحلتين الأولى التي انتهت أمس وشملت التصفيات المحلية وتم من خلالها ترشيح ثلاث فرق للمشاركة في المستوى العالمي. وقد أسفرت نتيجة المسابقة بين الجامعات المحلية المشاركة عن فوز جامعة مانيبال بالمركزين الأول والثاني وفوز جامعة الإمارات بالمركز الثالث.

وقام محمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع بتوزيع الجوائز على الطلاب والطالبات الفائزين.

Email