«شؤون المجالس» و«جاهزية» يتعاونان في التوعية والتدريب لمكافحة الحرائق

وقّع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي، أمس، مذكرة تفاهم مع مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية»، في مجالات التوعية والتدريب ورفع الجاهزية. وقّع المذكرة عن مكتب شؤون المجالس سيف علي القبيسي مدير تنفيذي لإدارة شؤون المواطنين في ديوان ولي عهد أبوظبي، فيما وقعها عن «جاهزية» علي محمد مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية».

تنظيم

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنظيم التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التوعية والتدريب ورفع الجاهزية ومكافحة الحرائق، فيما تنفذ «جاهزية» بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي العهد البرامج التدريبية المتعلقة بمكافحة الحرائق في مجالس أبوظبي وفق البرنامج الذي سيعده مكتب شؤون المجالس وتوفير المدربين والمادة العلمية، إضافة إلى جميع متطلبات التدريب العملي بهدف رفع مستوى الوعي بين رواد هذه المجالس وأفراد المجتمع فضلاً عن تحديد الأدوار والمسؤوليات في هذا الشأن.

شراكة

وأكد سيف علي القبيسي: شراكتنا مع «جاهزية» تتماشى مع أهداف مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي من حيث تشكيل علاقات تعاون مثمرة وقوية مع الجهات الرئيسية في دولة الإمارات.. مشيراً إلى أن «جاهزية» أثبتت نفسها كمركز تميز موثوق ومعترف به من خلال مرونتها في تلبية جميع احتياجات التدريب.

من جانبه، قال علي محمد مصلح الأحبابي، إن مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية»، تحرص على شراكتها مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي لبحث الاحتياجات ووضع الخطط التدريبية اللازمة للعاملين لديها والشركاء الاستراتيجيين، والتي ترفع من جاهزيتهم من خلال التدريب النظري والعملي.. مضيفاً أنه من أجل تحقيق الهدف المشترك ستوفر «جاهزية» جميع التسهيلات لتعزيز وتحقيق قيمة مضافة في قدرات المتدربين العملية.

ثوابت

يذكر أن المجالس تسعى إلى ترسيخ الثوابت الاجتماعية في التواصل وتعزيز الوعي المجتمعي والصحي والبيئي، إضافة إلى التواصل مع مختلف فئات المجتمع لمشاركة الخبرات والإنجازات وتعزيز الترابط بين أفراد المجتمع الواحد وبث معاني الألفة والمودة والتقارب، إضافة إلى غرس الموروث الثقافي الإماراتي في أجيال الوطن ودعم المبادرات الاجتماعية والتراثية.

وتوفر «جاهزية» إحدى مبادرات شركة توازن، خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي في مجالات الطوارئ والأزمات، فيما تسعى إلى توفير التدريب اللازم للإسهام في بناء وتعزيز قدرات مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة وحماية المكتسبات والمرافق الحيوية.

تعليقات

تعليقات