مؤتمر يناقش علاقة قصور «الدرقية» بتصلب الشرايين

ناقش المؤتمر السادس للغدة الدرقية بالشارقة طرق العلاج الجديدة في أمراض الغدة الدرقية والعلاقة بين قصور الغدة الدرقية وكولسترول الدم. يأتي المؤتمر في إطار حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على اطلاع الكادر الطبي على أحدث المستجدات العلمية وما توصل إليه الطب الحديث في أمراض الغدة الدرقية.

ونظمت المؤتمر وحدة السكري والغدد الصماء بمستشفى الكويت بالشارقة بحضور 300 من الكادر الطبي العاملين بمختلف مستشفيات الدولة. وأكدت الدكتورة نوال المطوع استشاري السكري والغدد الصماء بمستشفى الكويت أهمية المؤتمر والذي يعقد للسنة السادسة على التوالي لاطلاع المشاركين على كل ما هو جديد في أمراض الغدة الدرقية، منوهة أن المؤتمر العلمي هذا العام تطرق إلى سرطان الغدة الدرقية وتطورات علاجه شارك فيه الدكتور مارك استركن الطبيب الزائر لمستشفى الكويت لأمراض الغدد ومجموعة من الاستشاريين في هذا المجال.

وتناول المؤتمر مواضيع عدة منها خمول الغدة الدرقية وأسبابها وقصور الغدة الدرقية غير الاكلنيكي ونقص هرمون الثايروكسين في الدم كما تطرق المؤتمر إلى علاقة الإصابة بالغدة الدرقية بارتفاع مستوى الكسترول في الدم وما يصاحبه من تصلب شرايين مبكر وأعراض منها تباطؤ ضربات القلب.

تعليقات

تعليقات