كأس العالم 2018

منتدى الطفل العالمي يعزّز مشاركة الشباب مجتمعياً

دعا منتدى الطفل العالمي إلى إفساح المجال لمشاركة فعلية للشباب والأطفال اليافعين في صنع القرار في مجال الأعمال التجارية وكل ما يؤثر بهم وبحياتهم.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي ترأست وفد المجلس إلى المنتدى الذي عقد باستوكهولم بالسويد إن المنتدى ناقش عدة قضايا تهم الأطفال من بينها مشاركتهم في صنع القرار في مجال الأعمال وإعطائهم الفرصة لاتخاذ القرارات التي تؤثر عليهم.

وذكرت أنها أبلغت المنتدى الذي حضرته عدة دول أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تحرص على إفساح المجال للأطفال بدولة الإمارات بأن يشاركوا في كافة الأنشطة والفعاليات التي تهم حاضرهم ومستقبلهم وتدعو إلى إفساح المجال للأم لرعاية أطفالها وتربيتهم على أسس سليمة.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق أصحاب الهمم 2017 ـ 2021 اللتين أطلقتهما سموها العام الماضي تضمنتا فقرات تعبر عن الاهتمام الكبير بالأطفال، خاصة أصحاب الهمم لإعطائهم الفرصة للتعبير عن ذاتهم والاستماع إلى آرائهم في القضايا التي تهم حاضرهم ومستقبلهم.. وقد عقد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة عدة حلقات شبابية لهذا الغرض وخرجت بتوصيات مهمة.

تعليقات

تعليقات