كأس العالم 2018

عبدالله النعيمي: علاقات الإمارات والمملكة المتحدة شهدت تطوراً استراتيجياً

عبدالله النعيمى وكريس جرايلينج خلال توقيع الاتفاقية | من المصدر

أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقات شهدت تطوراً استراتيجياً بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

جاء ذلك خلال توقيع الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في شؤون الرقابة على السكك الحديدية مع وزارة النقل في المملكة المتحدة.

وقعها من جانب الإمارات معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، ومن الجانب البريطاني كريس جرايلينج - وزير النقل في المملكة المتحدة.

وأكد عبد الله النعيمي - في تصريحات لـ«البيان» على هامش توقيع مذكرة التفاهم - أن الاتفاقية تهدف الى وضع أطر للتعاون المستقبلي بشأن تنظيم القوانين واللوائح المتعلقة بالبنية التحتية، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على السكك الحديدية، والاستفادة من الخبرات البريطانية في هذا المجال. كما بحث النعيمي والوزير البريطاني عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهم المستجدات والتطورات في المنطقة وتبادل وجهات النظر حولها.

وأشاد عبدالله النعيمى بتنامي علاقات الصداقة بين الإمارات والمملكة المتحدة، معرباً عن أمله في أن تشكل مذكرات التفاهم نقلة نوعية جديدة في علاقات البلدين الصديقين وقال معاليه: إن علاقتنا مع المملكة المتحدة والتي نمت بصورة متواصلة خلال السنوات الأخيرة دخلت الآن مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية لما فيه فائدة كلا البلدين.

 

تعليقات

تعليقات