كأس العالم 2018

«عجمان للتوظيف» يستقبل 1147 باحثاً عن عمل في يومه الأول

معرض عجمان للتوظيف يشهد إقبالاً من الباحثين عن عمل | تصوير: محمد الزرعوني

استقبل معرض عجمان للتوظيف الخامس والذي تنظمه الموارد البشرية المركزية في عجمان بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين في اليوم الأول 1147 باحثاً عن عمل من المواطنين لدى أكثر من 40 جهة مشاركة من القطاعين الحكومي والخاص.

وتواصلت أمس فعاليات المعرض، حيث تم استقبال أعداد كبيرة من الباحثين عن عمل وإجراء مقابلات فورية، كما تم تسجيل 3 من أصحاب الهمم لاستيعابهم في برامج إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل أصحاب الهمم.

وأكد عدد من المشاركين في المعرض الإقبال الكبير للباحثين عن عمل من كافة أنحاء الإمارات، ما أتاح الفرصة لاستقطاب كوادر تتميز بالمؤهلات العليا للعديد من الوظائف الإدارية والإشرافية في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأفاد عبدالله بوشهاب رئيس اللجنة المنظمة بأن المعرض في دورته الخامسة شهد إقبالاً كبيراً خلال يومه الأول وقد أقيم في مركز الإمارات للضيافة تحت شعار «الانطلاقة نحو مستقبل مهني ناجح»، لافتاً إلى أن نظام التسجيل خلال الفترة المخصصة من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساء وفي اليوم الأول توافد المئات من المواطنين الباحثين عن عمل من الذكور والإناث.

وأوضح أن عدد الباحثين عن عمل في اليوم الأول بلغ 1147 باحثاً وباحثة خضعوا للمقابلات الفورية، وبحسب الإحصائيات الأولية فقد خضع الباحثين لأكثر من مقابلة مع الجهات المشاركة وفقاً للشواغر التي تتطابق مع مؤهلاتهم وخبراتهم بمعدل 2955 مقابلة، وتم ترشيح عدد 1667 للمقابلات النهائية في الجهات المعنية، ورفض 1288 طلباً لعدم استيفاء الشروط المطلوبة للوظيفة المطروحة.

وذكر أن المعرض حظي مشاركة أكثر من 40 جهة من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة من المصارف وإضافة إلى القطاع العسكري والمتمثل في وزارة الداخلية والقوات المسلحة، و طرح المشاركون أكثر من 1110 شواغر لـ 215 وظيفة، في إطار تعزيز تنمية رأس المال البشري والاهتمام بالعنصر المواطن، وإتاحة الفرصة أمام الجهات المشاركة للتعرف على إمكانيات الباحثين عن عمل العلمية والعملية، بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة من مختلف التخصصات، وتوفير الفرص الوظيفية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

"أصحاب الهمم"

وخصصت إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل أصحاب الهمم نافذة استقبال أصحاب الهمم لتأهيلهم للدخول في سوق العمل، حيث تم تسجيل 3 باحثين عن عمل من أصحاب الهمم وذلك تمهيداً لإلحاقهم بدورات تدريبية وفق مؤهلاتهم العلمية والبحث لهم عن وظائف مناسبة.

وقال مساعد أول هويشل محمد سعيد إن إدارة مراكز الداخلية لتأهيل وتشغيل أصحاب الهمم تحرص على المشاركة في معارض التوظيف الدولة بهدف استقطاب أصحاب الهمم وإعدادهم لسوق العمل من خلال الدورات التدريبية التي تنظم لهم في مجال الحاسوب والسكرتارية والبرامج الإدارية التي تناسب أصحاب الهمم، وذلك حسب المؤهلات العلمية لديهم، مؤكداً اهتمام وحرص وزارة الداخلية على المساهمة في تشغيل أصحاب الهمم.

وأشار إلى مركز التأهيل الخاص بأصحاب الهمم في مدينة العين، حيث يوفر لهم الإعاشة والسكن للقاطنين خارج مدينة العين، إضافة إلى المواصلات، مشيراً إلى أن إدارة المراكز قامت بتشغيل 700 شخص من أصحاب الهمم منذ انطلاقتها في عام 2002.

تعليقات

تعليقات