ينظمها ديوان ولي عهد أبوظبي

محاضرات في مجالس الأحياء لتعزيز ثقافة المشاركة السياسية

طارق لوتاه

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي وبالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، سلسلة محاضرات في «مجالس الأحياء»، وذلك بهدف نشر ثقافة المشاركة السياسية والتعريف بطبيعة الحياة النيابية في دولة الإمارات، والتي من المقرر أن تنظم في جميع إمارات الدولة.

وتركز المبادرة التي تستضيف نخبة من الخبراء والمتخصصين في محاضراتها المتنوعة على تقديم آليات مبتكرة في تعزيز الوعي السياسي والتواصل مع جميع شرائح المجتمع، كما أنها تسهم في تحقيق رؤية الوزارة وأهدفها الاستراتيجية من خلال بناء شراكات وطنية طويلة المدى.

وستركز المحاضرات في محاورها المتنوعة على تعريف أفراد المجتمع ببرنامج التمكين السياسي الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في خطابه بمناسبة الذكرى الـ34 لقيام دولة الاتحاد في العام 2005، كما ستتضمن المحاور شرحاً مفصلاً عن المجلس الوطني الاتحادي ودوره وإنجازاته والمهام التي يقوم بها لخدمة الوطن والمواطن وتحقيق تطلعاته وتلبية احتياجاته.

كما ستركز المحاضرات كذلك على ثقافة المشاركة السياسية والتجربة البرلمانية في دولة الإمارات وانتخابات المجلس الوطني الاتحادي وما حققته من نجاحات في دوراتها الثلاث الماضية.

تلاحم

وأشاد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بمبادرة مجالس الأحياء، مؤكداً أهميتها في تعزيز التلاحم المجتمعي وتعزيز انتماء جميع أفراد المجتمع للوطن والولاء لقيادته وتوحيد جهود الأجيال كافة للدفاع عن الوطن ومكتسباته، والتي تمثل مصدر فخر واعتزاز لجميع أفراد شعب الإمارات.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على تعزيز الوعي السياسي لدى جميع فئات المجتمع وتضع الخطط والبرنامج التي تمكنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وقال: يأتي هذا التعاون مع قسم شؤون المجالس في ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليشكل إضافة نوعية إلى المبادرات التي تطلقها الوزارة لنشر ثقافة المشاركة السياسية والتعريف بالعمل النيابي في دولة الإمارات وبرنامج التمكين السياسي لصاحب السمو رئيس الدولة.

وأكد لوتاه أن هذه المبادرة المبتكرة ستسهم في تعزيز عمل الوزارة في الوصول إلى شريحة كبيرة من أفراد المجتمع الإماراتي، وإيجاد آليات جديدة وفعالة في إيصال رسائل الوزارة التوعوية حول المشاركة السياسية ودورها الفاعل في مواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات في جميع المجالات.

وتلعب مبادرة مجالس الأحياء التي أنشئت بمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دوراً كبيراً ومهماً، في لم شمل الأهل والأقارب والمعارف وجمعها على حب الوطن والأرض والقادة والمجتمع.

Email