معرض

انطلاق فعاليات «بالعلوم نفكر» في دبي الاثنين

تنطلق الاثنين المقبل بمركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض بالعلوم نفكر 2018 والذي يقام برعاية «مؤسسة الإمارات» بالشراكة مع «هانيويل» العاملة في مجال البرمجيات الصناعية لتشجيع الشباب على تنمية معارفهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتعتزم«هانيويل» مساعدة وتمكين الشباب من احتضان الثورة الصناعية الرابعة من خلال تشجيعهم لاتباع مسار دراسي في مجالات العلوم والتكنولوجيا استجابة للطلب المتزايد على المواهب العلمية.

وأكدت ميثاء الحبسي المديرة التنفيذية لمؤسسة الإمارات أن مؤسسة الإمارات تؤمن بأن الابتكار هو المستقبل.. مشددة على أهمية خلق بيئة مناسبة للشباب الإماراتي لعرض ابتكاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.. لافتة أن المؤسسة تعمل لتطوير معرفتهم وقدرتهم التحليلية وإمكانياتهم العملية لكي تمكنهم من تقديم حلول تكنولوجية مفيدة محلياً وعالمياً في المستقبل.

وستكرم «هانيويل» ستة مدرسين من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مراسم خاصة تحت عنوان «مراسم بدلة الطيران» خلال فعاليات المعرض، كما ستتيح لهم الفرصة للمشاركة في برنامج التطوير المهني «خبراء هانيويل في أكاديمية الفضاء»، والذي يقام ضمن منشأة التدريب التابعة لوكالة ناسا في شهر يونيو 2018.

وسينضم المدرسون إلى المئات من زملائهم من مختلف أنحاء العالم ممن خضعوا لعملية قبول طلبات عالمية صارمة وتنافسية لتأمين مقعد ضمن «المركز الأميركي للفضاء والصواريخ» في ألاباما في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك للمشاركة في البرنامج مدفوع التكاليف والممتد لفترة أسبوع كامل، والذي يهدف إلى تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تعليقات

تعليقات