#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«شواهد ناطقة» ورشة عن النخلة بمركز محمد بن خالد في العين

أطلق مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي في منطقة العين صباح أمس وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة المركز الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان ورشة حول النخلة بعنوان «شواهد ناطقة»، وذلك ضمن فعاليات مدرسة القهوة والسنع إحدى مبادرات مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي تزامناً مع عام زايد 2018.

إذ زار فريق مدرسة القهوة والسنع إدارة مركز الصدارة للرعاية والتأهيل وتقديم ورشة للتعريف بشجرة النخيل وفوائدها والتي تعد رمزاً من رموز بيئة الإمارات، والتأكيد على أنه تم اختيار شجرة النخيل لعام 2018 باعتبار النخلة من الشواهد الناطقة في دولة الإمارات، ورمزا للبيئة الطبيعية في كل ما حولنا والتي شجع على زراعتها والاهتمام بها الباني المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتم الحديث عن اهتمامه بهذه الشجرة المباركة وما فيها من منافع.

وتم عرض فيلم مرئي حول اهتمام الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، بالنخلة. وغرس نخلة في حديقة مركز الصدارة، وأشادت إدارتها بمبادرة مدرسة القهوة والسنع التي تهدف إلى توعية الأجيال بتراث وعادات أهل الإمارات تعزيزاً وحفاظاً على الهوية الوطنية والانتماء للموروثات الأصيلة التي تناقلتها الأجيال جيلا بعد جيل وما زالت محافظة عليها ومتمسكة بها وحريصة عليها.

تعليقات

تعليقات