الشارقة تستعرض في السويد أحدث أساليب رعاية وتمكين الأطفال

نظم المكتب التنفيذي لحرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، عدداً من الزيارات إلى مجموعة من المؤسسات الاجتماعية المعنية بالطفل والأسرة في العاصمة السويدية ستوكهولم، التقى خلالها عدداً من كبار المسؤولين السويديين، للاطلاع على سياسات حماية حقوق الطفل التي تتبناها مملكة السويد، والاستفادة من تجربتها الناجحة في تطوير أحد أفضل أنظمة رعاية الطفل بالعالم.

ضم الوفد ممثلين عن مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وحملة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إضافة إلى دائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة، حرصوا على التعريف بأبرز المبادرات التي تنفذها الشارقة في هذا المجال، إلى جانب تبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات السويدية.

وشارك في وفد الشارقة كل من عفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، وإرم مظهر علوي، مستشار أول في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وعضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وجاسم البلوشي، عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وهنادي صالح اليافعي، مديرة إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، وفاطمة المرزوقي، مديرة مركز الرعاية الاجتماعية في دائرة الخدمات الاجتماعية.

وخلال الزيارة، التقى الوفد المسؤولين ورؤساء العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الربحية المعنية بقضايا الأطفال والأسرة، الذين سلطوا الضوء على السياسات والبرامج التي تبنتها مملكة السويد لبرامج حوافز رواد الأعمال من الشباب. وزار الوفد مركز خدمة حماية الطفل في السويد (بارناهوس).

تعليقات

تعليقات