#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

شاشات ذكية لمبادرات «تنفيذي دبي»

30 مشروعاً في ردهة مبتكري دبي

تعرض منصة الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في دبي خلال معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية عبر شاشات ذكية العديد من الفعاليات والمبادرات التابعة لها، مثل الألعاب الحكومية وخطة دبي 2021، وتقرير نبض دبي ومركز نموذج دبي، يوم لدبي، ومجتمعي مكان للجميع، وردهة مبتكري دبي التي تعرض 30 مشروعا.

وقالت مها السويدي مدير مشاريع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لـــ«البيان» إن ردهة مبتكري دبي تتضمن عرض 30 مشروعاً مبتكراً في 10 مجالات، هي تقنية ثلاثية الأبعاد، الزراعة، البيئة، أصحاب الهمم، التكنولوجيا، تقنية النانو، التعليم، الصحة والسلامة، والطاقة المتجددة، والأمن، مشيرة إلى أن في ردهة مبتكري دبي 10 مدارس من دبي وجامعة و4 جهات حكومية من بينها وزارة تنمية المجتمع.

وأضافت أن ردهة مبتكري دبي منصـة تضـم ابتـكارات واختراعـات مـن مختلـف القطاعـات لعـدد مـن الموظفيـن والطلبـة، مـن مؤسسـات حكوميـة محليـة في دبي، واتحاديـة، وجامعـات ومـدارس، تهـدف لنشـر ثقافـة الإبـداع والابتـكار في الجهـات الحكوميـة المختلفـة.

طائرات بلا طيار

ومن بين المشاريع المعروضة استخدام أنظمة الطائرات بدون طيار كأدوات ذكية ومبتكرة للمراقبة والرصد والتوعية من قبل إدارة النفايات في بلدية دبي، حيث تستطيع هذه الطائرات تغطية مساحات شاسعة، كما أنّها تساهم برفع وزيادة الوعي لمجموعة كبيرة من الناس بوقت وجهد قليلين، وبتكلفة منخفضة.

ويعد هذا الابتكار أول تطبيق من نوعه في هذا المجال على مستوى الدولة من حيث رصد ومراقبة المواقع المستهدفة والتي تقع تحت إدارة النفايات ببلدية دبي من خلال تزويد المفتش بصور وبيانات عالية الدقة والوضوح.

تعليقات

تعليقات