تجربة تحاكي الطيران في دقيقتين

بإمكان زوار معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2018، أن يعيشوا تجربة محاكاة الطيران «فلايت سيموليتر» لمدة دقيقتين والحصول على شهادة مشاركة من إدارة جناح الجو في الإدارة العامة للإسناد الأمني –الأمانة العامة لمكتب سمو وزير الداخلية، بأن المشارك بعد خوضع للتجربة قد اجتاز قيادة طائرة من نوع «bell-412» على جهاز محاكاة الطيران الذي يعرض في جناح وزارة الداخلية.

يقول الرائد عمران الزرعوني مدير فرع التدريب المهني والتقني في إدارة جناح الجو: إن جهاز محاكاة الطيران تم تصميمه من قبل فريق عمل في إدارة جناح الجو وتم إطلاقه بشكل مبسط عام 2011 وكان بشاشة واحدة، وبعدها اجرى الفريق العديد من التعديلات وقام بتطوير الجهاز، وبات الجهاز اليوم يتضمن ثلاث شاشات، ونظام كمبيوتر ويستخدم الجهاز برنامج معتمد من إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية «Faa»، إضافة إلى كرسي وأجهزة تحكم لقيادة الطائرة.

ويضيف: إن الجهاز يعلم الطيران ويجعل المستخدم يعيش الواقع الافتراضي للطيران ويتعلم كيفية السيطرة على الطائرة والاتجاهات ووظيفة العدادات وألية الطيران الارتفاع والهبوط واتجاهات ومسار الطائرة.

ويعتبر الطيران التشبيهي أو محاكاة الطيران عبارة عن محاكاة للطيران الحقيقي الواقعي، وهو نظام يحاول أن ينسخ، أو يحاكي، تجربة الطيران بالطائرة لتبدو واقعية قدر الإمكان. ويتميز برنامج محاكاة الطيران بأنه برنامج أكثر من كونه مجرد لعبة أساسها توفير الترفيه للمستخدم، ويتميز بإمكانات هائلة وقدرة غير محدودة على إمكانية تغيير، تعديل، حذف أو إضافة تفاصيل جديدة للمستخدمين محدودي الخبرة وكذلك المتخصصين حول العالم.

تعليقات

تعليقات