كأس العالم 2018

مؤتمر وثائق دبي التاريخية غداً

تنظم بلدية دبي ممثلة بإدارة التراث العمراني والآثار ومركز الوثائق التاريخية، بالتعاون مع جامعة زايد بدبي، وتحت رعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، غداً مؤتمرا ومعرضا علميا تحت عنوان «مؤتمر وثائق دبي التاريخية»، والذي يستمر يومين، بمشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ومتحف معبر الحضارات، وقسم الترميم لموقع ساروق الحديد بالبلدية، وإدارة المساحة والتخطيط وجمعية الإمارات لهواة الطوابع وجمعية التراث العمراني.

ويصاحب المؤتمر معرض وثائقي علمي تفاعلي يلقي الضوء على دور الوثائق وأهميتها في الكتابة البحثية التاريخية وإنجازها بالشكل الصحيح، من منطلق (لا تاريخ بدون وثائق .

ويهدف المؤتمر إلى تعريف طلبة جامعة زايد وأساتذتها بأهمية الوثائق في حفظ الذاكرة التاريخية للإمارة، وتعزيز الوعي بأهمية التاريخ باعتباره أحد المكونات الرئيسة للهوية الوطنية الإماراتية، تأكيدا على مقولة القائد المغفور له بإذن اللّه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: «من ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل». كما يهدف إلى تسليط الضوء على المحطات التاريخية البارزة التي شكلت نقاط تحول في تاريخ الإمارة، .

تعليقات

تعليقات