كأس العالم 2018

فعاليات نوعية احتفاءً بيوم الصحة العالمي

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدة فعاليات تزامناً مع يوم الصحة العالمي تحت شعار «الصحة للجميع»،

تضمنت مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى نشر الوعي ورفع المستوى الصحي للأفراد، وذلك لتعزيز ممارسة السلوكيات الصحية.

وانطلقت الفعاليات من مبنى الوزارة في دبي، بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتورة عائشة سهيل مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية، والدكتورة فضيلة شريف مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي.

وأكد الدكتور حسين الرند أهمية الاحتفاء بيوم الصحة العالمي، لتسليط الضوء على أهم القضايا الصحية العالمية، حيث تركز منظمة الصحة العالمية هذا العام الذي يوافق الذكرى السبعين لإنشائها على التغطية الصحية الشاملة، لتطبيق أهداف التنمية المستدامة، والحصول على الخدمات الصحية الأساسية الجيدة دون مواجهة صعوبات مالية، وضرورة التحول من تصميم النُظم الصحية التي تتمحور حول الأمراض والمؤسسات، إلى الخدمات الصحية المصممة لتتمحور حول الناس.

وأشار إلى حرص القيادة الرشيدة بدولة الإمارات على توفير وتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، وذلك بناء على مؤشرات الأجندة الوطنية 2021 لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية.

ولفتت الدكتورة فضيلة شريف إلى حرص الوزارة وفي إطار عام زايد على حصول فئة العمال ذوي الدخل المحدود، على باقة الخدمات الصحية المتوفرة مثل فحوصات واستشارات: (فحص الأسنان، السكر، الضغط، كتلة الجسم، فحص ثاني أكسيد الكربون وغيرها) وتم توزيع هدايا على العمال إلى جانب وجبة خفيفة صحية.

وتنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، طوال هذا الأسبوع عدة فعاليات توعوية وفحوصات طبية، في عدد من مراكز التسوق، مثل الاتحاد مول والمنار مول برأس الخيمة ومركز سعادة المتعاملين بمقر المركز الثقافي بأم القيوين وسنشري مول بالفجيرة وعجمان سيتي سنتر.

تعليقات

تعليقات