#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

55 مشاركاً بدورة لغة الجسد في رأس الخيمة

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة، فعاليات دورة لغة الجسد التي قدمها المدرب سعيد الزعابي بحضور 55 مشاركاً من مختلف شرائح المجتمع واستمرت الدورة أربعة أيام.

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات الاتصال مع الآخرين والتواصل غير المباشر وتفسير وتحليل سلوكياتهم والسيطرة على المواقف والانفعالات وتوقع ردود أفعالها وركزت الدورة أيضاً على عدة محاور أهمها تعريف لغة الجسد وأهميتها وفوائدها وكيفية تفسير حركات المحيطين بك وشرح معاني الإيماءات والإشارات والحركات المختلفة، وتخللت الدورة عدد من التدريبات العملية للمتدربين لقياس مدى استفادتهم من المادة المقدمة لهم.

وأكد خلف بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، أهمية اكتساب مهارة قراءة وفهم لغة الجسد، سواء كان ذلك على الصعيد العملي أو الشخصي واستخدام هذه المهارة بطريقة إيجابية، فهي تمكن الإنسان من فهم الآخر بصورة أعمق وتحسن علاقاتنا بالآخرين كما تساعد على التعامل مع المواقف المختلفة التي نتعرض لها في حياتنا اليومية.

ويأتي تنظيم جمعية الإمارات لمثل هذه الدورات في إطار التزام الجمعية في تطوير وصقل مهارات وقدرات أفراد المجتمع من خلال تقديم برامج ودورات متنوعة تسهم في تطويرهم على المستوى الشخصي والمهني.

 

تعليقات

تعليقات