«الوطني» ومجلس النواب المصري يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى محمد بن كردوس العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس، على هامش اجتماعات أعمال المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في القاهرة، كلاً على حدة، طارق رضوان عضو مجلس النواب المصري رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وكمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري، بحضور أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المصري من خلال تعزيز العمل البرلماني بين الجانبين والزيارات البرلمانية لدورها المهم في تطوير العلاقات القائمة إلى مجالات أوسع.

وأكد بن كردوس أن دولة الإمارات وبفضل حكمة قيادتها الرشيدة حرصت منذ تأسيسها على بناء علاقات راسخة ومد جسور تعاون وفتح قنوات للاتصال والتواصل مع مختلف دول العالم والتحرك في علاقاتها مع المجتمع الدولي ومؤسساته وفق سياسة تستند إلى مبادئ راسخة محورها العمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ومساندة الحق واعتماد الحوار أداة لتسوية الخلافات واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين في جميع المجالات وخاصة المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية وفي مجالات الأمن والدفاع، مؤكداً أهمية العمل البرلماني المشترك.

وهنأ بن كردوس فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المصرية الأخيرة، مشيراً إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، ومؤكداً على استمراريتها، ونقل تحيات معالي د. أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي إلى د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري.

كما قدم محمد بن كردوس العامري شكره للمجلس على حفاوة الاستقبال، مؤكداً العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

Email