#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«كهرباء الشارقة» تنظم ملتقى البنوك الثالث

نظمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة «ملتقى البنوك الثالث» بحضور ممثلي 35 بنكاً ومؤسسة مالية وبمشاركة أكثر من 150 خبيراً ومتخصصاً في الشؤون المالية بهدف دعم العلاقات الاستراتيجية والتعاون في تنفيذ رؤية واستراتيجية الهيئة المستقبلية.

واستعرض الملتقى سبعة أوراق عمل تضمنت السياسات المالية للهيئة والمشاريع والخطط المستقبلية في مجالات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي ورؤيتها واستراتيجيتها ومبادئها الأساسية والتطور التقني الذي تشهده وأحدث الإجراءات في مجال تطبيق ضريبة القيمة المضافة إضافة لجلسة حوارية حول التحديات والفرص في الأسواق المالية.

وعلى هامش الملتقى تم تنظيم معرض شارك فيه أكثر من 30 شركة عالمية وبنكاً ومؤسسة مالية لاستعراض الخدمات والتيسيرات التي تقدمها للقطاعات المختلفة.

وقال الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة إن الملتقى يأتي ضمن خطة الهيئة لدعم العلاقة مع المؤسسات المالية من خلال عقد سلسلة ملتقيات واجتماعات ومؤتمرات تركز بشكل أساسي على عدد من المحاور أهمها التعريف بالهيئة وخطط التطوير والمشروعات وتوضيح رؤيتها واستراتيجيتها وأهدافها وتبادل الآراء وإتاحة فرصة للنقاش المفتوح بين الطرفين حول أحدث المستجدات الاقتصادية والاستثمارية.

وأشار إلى أن أعمال الملتقى الثالث للبنوك تضمنت تحديد توصيات عدة للتطوير وتزويد البنوك بالمعلومات والبيانات الضرورية التي تتعلق بالمشروعات والخطط المستقبلية والعمل بشكل فعّال على التأثير في السياسات ذات الصلة بمشروعات الطاقة والمياه.

استراتيجية

وقدم أولى أوراق العمل الدكتور المهندس راشد الليم وتناولت الاستراتيجية العامة لهيئة كهرباء ومياه الشارقة وخطة التطوير التي تنفذها في مختلف المجالات وتبسيط العمليات الإدارية بتسهيل الإجراءات وإنجازها في مكان واحد والتحول الذكي في تقديم الخدمات مما يساعد على زيادة القدرة التنافسية للهيئة وشفافية العمليات المالية.

تعليقات

تعليقات