«كهرباء دبي» تطلع وفداً من «نيويورك أبوظبي» على قطاع الطاقة المتجددة

استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي 26 طالباً وطالبة من جامعة نيويورك أبوظبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، لإطلاعهم عملياً على آخر تطورات قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وخطط دبي لتعزيز الاستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر القائم على المعرفة والإبداع والابتكار.

وتلقى الطلاب شرحاً وافياً حول المجمع، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وفق نموذج المنتج المستقل، وتبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم. وسوف يسهم المجمع عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

تولي الهيئة أهمية كبرى للتعاون مع المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل إعداد أجيال قادرة على مواكبة التغيرات العالمية المتسارعة في مختلف القطاعات الاستراتيجية، لا سيما قطاع الطاقة الذي يشهد تطوراً ونمواً مطرداً، وهو يتطلب المزيد من العمل على توفير الخدمات وفق أعلى معايير الجودة والتوافرية والاعتمادية، مع تحقيق التوازن بين الطلب على تلك الخدمات والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

واطلع الطلاب خلال الزيارة على مركز اختبارات الطاقة الشمسية المخصص لتقنيات الألواح الكهروضوئية (PV)، والطاقة الشمسية المركزة (CSP)، حيث يتم في المركز اختبار نحو 30 نوع من الألواح الكهروضوئية قدمتها شركات عالمية متخصصة بصناعة هذه الألواح بمختلف خصائصها، بهدف تقييم أدائها، واختبار موثوقيتها على المدى الطويل في ظل الظروف المناخية المحلية.

تعليقات

تعليقات