عبد الله آل حامد: ملتزمون بتوفير رعاية صحية متكاملة للجميع

عبدالله ال حامد

أكد الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي التزام الهيئة بتوفير رعاية صحية متكاملة ومتواصلة لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

تصريح

وقال في تصريح له إن العالم يحتفل اليوم 7 أبريل بيوم الصحة العالمي تحت شعار «الصحة للجميع»، وهو موعد نحتفي فيه بالخطوة الكبيرة التي صنعت فارقاً ولمست نتائجها الإيجابية في تمتع أفراد المجتمع بكافة شرائحه للرعاية الصحية، حيث ارتأت القيادة الرشيدة منذ فترة ليست بالقليلة متمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبني نظام الضمان الصحي القادر على تلبية كافة الاحتياجات الصحية للسكان.

الضمان الصحي

وأضاف: «منذ إطلاقه قبل 12 عاماً، شكل نظام الضمان الصحي علامة فارقة في مسيرة القطاع الصحي بالإمارة، وأصبحت إمارة أبوظبي نموذجاً سباقاً للاستثمار في صحة وعافية المجتمع كونها الركيزة الأساسية لتقدم وتحضر الشعوب من خلال ما يحققه النظام من ضمان لحق الجميع في الحصول على الرعاية الصحية في أبوظبي».

ترخيص

وأوضح: تشير إحصاءاتنا إلى ارتفاع في عدد المنشآت الصحية المرخصة في إمارة أبوظبي، حيث وصل عددها في عام 2016 إلى 2.455 منشأة، شملت 56 مستشفى، 1.324 عيادة ومركزاً صحياً، و750 صيدلية.

أعداد

أما عن المهنيين الصحيين العاملين في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، فقد بلغ عددهم 46.747 مهنياً صحياً، منهم 8983 طبيباً، 1734 طبيب أسنان، 24915 ممرضاً وممرضةً و7767 مساعداً فنياً صحياً و3348 صيدلانياً، كما بلغ عدد شركات الضمان الصحي المرخصة العاملة في الإمارة 40 شركة، فيما بلغ عدد المشتركين في الضمان الصحي 3.1 ملايين مشترك.

تعليقات

تعليقات