«أخبار الساعة»: دور حيوي للإعلام في مواكبة محطات النمو - البيان

شهادة

«أخبار الساعة»: دور حيوي للإعلام في مواكبة محطات النمو

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن الدورة الـ17 لمنتدى الإعلام العربي التي اختتمت أعمالها أول من أمس مثلت محطة بارزة من محطات المسيرة الإعلامية للدولة، نظراً لما يقوم به الإعلام من دور حيوي في مواكبة محطات النمو المختلفة التي مرت بها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيس الاتحاد والمراحل اللاحقة، وهو دور ما كان ليطلع به على الوجه المطلوب لولا الوعي المبكر لمؤسسي الدولة بضرورة إيجاد إعلام واعٍ ومسؤول وإتاحة الفرصة أمامه ليكون شريكاً قوياً في ما تحقق على مدى الأربعين سنة المنصرمة.

وأضافت النشرة في افتتاحيتها تحت عنوان «منتدى الإعلام العربي.. منصة وطنية للتواصل عبر العالم» أن رسائل التثقيف والتوعية والنقد البناء وتوصيل فحوى الخطاب النهضوي ظلت إحدى أهم الركائز التي قام عليها الإعلام الإماراتي، وهي أدوار تطورت منطلقاتها وتعددت أهدافها تبعاً لتطور أساليب الرسالة الإعلامية نفسها خلال السنوات الأخيرة وما شهدته من تحولات ألقت بظلالها على مكانة الإعلام ودوره في الدول والمجتمعات.

وأوضحت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن الرسالة التي وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عكست تثمينه لذلك الدور المهم عندما طالب الإعلام أن يستمر في تسخير كل الجهود لخدمة الوطن والمواطن أينما كان، وأن يدعم مسيرته التنموية وأن يلتزم مبادئ ومواثيق المهنة.. ذلك أن المهنية بصفة خاصة كانت وستظل المحك الحقيقي لنجاح أي رسالة إعلامية في الصمود وتحقيق الأهداف النبيلة التي تناط بها وهو ما أكده سموه خلال افتتاح فعاليات المنتدى».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات