كأس العالم 2018

بحث التعاون بين الإمارات وأذربيجان

أنور قرقاش وإلهام علييف خلال اللقاء | وام

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، إلهام علييف رئيس الجمهورية الأذربيجانية. جاء اللقاء على هامش الاجتماع الوزاري لمؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية باكو على مدار يومين.

ونقل معالي الدكتور قرقاش خلال اللقاء إلى الرئيس الأذربيجاني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم له بموفور الصحة والعافية ولحكومة وشعب أذربيجان بالتقدم والازدهار.

وأشاد الرئيس علييف برؤية الإمارات العربية المتحدة ونموذجها التنموي، والذي يرسل رسائل إيجابية في المنطقة وثمّن علاقته مع قيادة دولة الإمارات، مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع النواحي.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، وخاصة في مجالات التعاون في المشاريع الاقتصادية والاستثمارية بما يعكس العلاقات المتميزة والمتطورة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين. كما جرى بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات

تعليقات