«أبوظبي القضائية» تختتم برنامج التكوين الأساسي لكاتب العدل الحكومي

اختتمت أكاديمية أبوظبي القضائية برنامج التكوين الأساسي لكاتب العدل الحكومي، بمشاركة متدربين من القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ ودائرة التنمية الاقتصادية.

وكانت الأكاديمية قد أطلقت البرنامج بالتعاون مع إدارة الكاتب العدل في دائرة القضاء بأبوظبي، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتلبية متطلبات التنمية المتسارعة في إمارة أبوظبي، والمساهمة في ترسيخ مكانتها التنافسية من حيث تسهيل ممارسة الأعمال، بما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية للإمارة 2030.

ومن جهة أخرى أوضح الدكتور سامي الطوخي مدير الأكاديمية بالإنابة أن برنامج التكوين الأساسي للكاتب العدل الحكومي يتضمن محاور رئيسة، أولها يركز على الأساسيات القانونية العامة للكاتب العدل، ومن بينها النظرية العامة للعقود وأنواعها وأحكام الأهلية، الوكالات والنظرية العامة لعقد الوكالة.

ويتضمن المحور الثاني، تنظيم مهنة الكاتب العدل، ومن بينها التشريعات والنظم المنظمة لمهنة كاتب العدل، فقه ومصطلحات علم التوثيق، تصديق المحررات في المناطق الحرة وحجية قبولها أمام الكاتب العدل.

تأهيل

أوضح يوسف الحوسني مدير قطاع المحاكم وخدمة المتعاملين، أن البرنامجين التدريبيين يأتيان ضمن خطة متكاملة، تعمل وفقها لجنة الكاتب العدل لتأهيل الراغبين بالعمل في مهنة الكاتب العدل، والإشراف على أدائهم بما يحفظ حقوق المتعاملين.

تعليقات

تعليقات