بيتر غرينبرغر: 55 % من مستخدمي «تويتر» أعمارهم تقل عن 25 عاماً

ضمن أعمال اليوم الأول من منتدى الإعلام العربي، عقدت جلسة تفاعلية لمدة 20 دقيقة مع بيتر غرينبرغر، المدير العالمي للأخبار في تويتر، تحت عنوان «كيف يتشكل الجمهور في العصر الرقمي» أكد فيها أن صناعة الجمهور الذي يتشكل أمامنا بشكل كبير عن المتعارف عليه اختلف خلال العامين الماضيين، فقد أصبح هناك شاهد عيان في مكان حدوث كل خبر مهما كان صغيراً في العالم، ومنصة عالمية مثل «تويتر» تعي تماماً كيفية الوصول إلى الأشخاص في المكان والزمان الأكثر أهمية، مشيراً إلى أن 55% من مستخدمي تويتر هم أقل من 25 سنة.

ولفت جرينبرجر أن الأشخاص المستخدمين لتويتر ينشدون اكتشاف ما يدور في العالم، ومشاركة المعلومات على الفور، وكذلك للتواصل مع الأشخاص والشركات والمؤسسات حول العالم، مشيراً أن «تويتر» ليست منصة لجمهور السياسة فقط كما يروج له البعض، لأن هناك الكثير من الشخصيات الرياضية والمهتمين بالأزياء والسفر والأدب يستخدمون حساباتهم للتواصل مع جمهور عريض يشاركهم ذات الاهتمامات.

تحولات

وأضاف المدير العالمي للأخبار في تويتر خلال الجلسة، أن تويتر تواكب التحولات الإعلامية العالمية، فقد حققت 330 ألف بث مباشر خلال أشهر قليلة في العام 2017 وكيفية تحويل المحتوى الإعلامي إلى محتوى رقمي من التحولات المهمة في المنطقة.

وألمح غرينبرغر إلى وجود إيقاع منتظم للمحادثة حيث يتبادل الأشخاص الحديث حول حياتهم، واحتياجاتهم، وآمالهم، والأشياء التي يقومون بها في ذات الوقت. وتعدّ كل تغريده على حدة بمثابة مؤشر على نية المستخدم، حيث تُنشئ قصة مدهشة حول حياة المستهلك واهتماماته، والأشياء التي يقوم بها، والأمور التي يبحث عنها في حياته في تلك اللحظة.

وقال خلال العقدين الماضيين لم يبق نموذج العمل المدفوع بعائدات الإعلانات على حاله، وإعلانات تويتر تُنشئ زيادة في المبيعات والتوغّل في السوق تضاهي ضعفين، وأضاف إن تويتر من ضمن التحولات الإعلامية المقبلة غير العبارة الرئيسية من «ماذا تفعل الآن» إلى «ماذا يحدث الآن» مما يؤكد على الطبيعة الإخبارية لموقع تويتر وأن الصحافيين يعتمدون على هذه المنصة كمصدر رئيسي للأخبار وللاطلاع على أهم المستجدات عالمياً.

ونوه المتحدث في ذات السياق أن تويتر هي واحدة من أبرز المنصات وأكثرها متابعة في المنطقة العربية، ففي المملكة العربية السعودية حقق هاشتاق «النساء بإمكانها القيادة» على أكثر من 1.5 مليون متابعة.

تعليقات

تعليقات