14.4 مليون درهم أنفقتها «بيت الخير» لإسعاد وتثقيف الأيتام

أنفقت جمعية بيت الخير 14.4 مليون درهم، منها 10 ملايين و955 ألفاً و800 درهم، خصصتها لصندوق للأيتام، بهدف توفير التمويل اللازم لنشاطات إسعاد وتثقيف الأيتام.

كما أنفقت الجمعية ثلاثة ملايين و529 ألفاً و902 درهم، لتمويل النشاطات والرحلات الترفيهية والتثقيفية، بجانب تقديمها عيدية لليتيم في عيدي الفطر والأضحى، وتوزيع بدل نقدي لشراء ملابس جديدة لهم في العيد.

وتضع الجمعية كفالة الأيتام ورعايتهم في صلب مشاريعها وفي مقدمتها مشروع رعاية وكفالة الأيتام الذين وصل عددهم حتى نهاية عام 2017 إلى 1830 يتيماً.

يأتي ذلك بمناسبة «يوم اليتيم العالمي» الذي يحتفل به العالم في أوائل شهر أبريل من كل عام، ويعد محطة مهمة لإعادة الاعتبار لهذه الشريحة المهمة في المجتمع.

اهتمام

ويحظى الأيتام والقصر ومن في حكمهم باهتمام كبير في دولة الإمارات، فقد أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عام 2014 مبادرة «الإمارات لصلة الأيتام والقصر» لدعم الأيتام والقصر، والتي رسمت للعاملين في الحقل الخيري والإنساني منهج عمل متكاملاً للنهوض بهذه الفئة المهمة في المجتمع.

وأطلقت «بيت الخير» مبادرة جديدة مع نهاية عام الخير بعنوان «عون» لدعم احتياجات الأيتام، وذلك عبر إفراد رقم جوال خاص لهم يتوافر لمدة 24 ساعة لتلقي طلباتهم الطارئة والعاجلة وتوفير ظروف حياة هانئة ومستقرة لهم. ونظمت الجمعية ضمن خطتها في «عام زايد» لإسعاد الأيتام رحلات العمرة، حيث عاد الفوج الأول يوم الجمعة الماضي، وكان في استقبالهم في المطار سعيد مبارك المزروعي نائب المدير العام، حيث تكفل أحد المحسنين بتكاليف العمرة لعدد من الأيتام، بينما تكفلت محاكم دبي بعمرة لعدد آخر انطلاقاً من التزامها بمبدأ المسؤولية المجتمعية وفي إطار التفاهم القائم بين المحاكم والجمعية.

فعاليات

كما نظمت الجمعية رحلة لـ 60 يتيماً من مركزي العوير والبرشاء إلى مخيم الديناصورات، فيما نظم مركز العوير يوماً صحياً لفحص وعلاج عيون الأيتام بالتعاون مع مؤسسة نور دبي وهيئة الصحة بدبي، كما شارك فرع عجمان في فعاليات مهرجان عجمان للأيتام الذي حضره عدد من الأيتام المسجلين بالفرع.

من جهة أخرى، كرمت جمعية بيت الخير محاكم دبي لتعاونها المستمر في المسؤولية المجتمعية وتبنيها عدة مبادرات إنسانية محققة في ذلك الشراكة الوطيدة بين الجهتين.

وتسلم طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي من سعيد مبارك المزروعي نائب المدير العام لجمعية بيت الخير، شهادة شكر وعرفان على جهوده المبذولة في شراكة المحاكم للمشاريع الخيرية.

جهود

وأشاد المنصوري بجهود الجمعية وحرصها على ترجمة مبدأ المسؤولية المجتمعية من خلال مبادرات عملية وملموسة وتجسيد استراتيجية دبي في توظيف الوقف والهبات، بما يخدم ويلبي متطلبات الفئات الأقل دخلاً في المجتمع.

وأكد أهمية تكاتف الجهود المشتركة لدعم التنمية الاجتماعية باعتبارها مسؤولية وطنية وأولوية استراتيجية، حيث تلتزم المحاكم بإنجاح المشاريع الخيرية والإنسانية الطموحة التي تحقق غايات «رؤية الإمارات 2021» في بناء «مجتمع متلاحم» ومحافظ على القيم الإماراتية المتمثلة في العدالة والمساواة والتعاضد والتكافل الاجتماعي.

تعليقات

تعليقات