«كهرباء دبي» تبحث تبادل الخبرات مع مكتب الاستثمار الإسباني

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي في مكتبه، خوسيه لويس كايسر، مدير عام مكتب التجارة الدولية والاستثمار الإسباني على رأس وفد رفيع المستوى من المكتب. وهدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقات وتبادل أفضل الخبرات والتجارب العالمية بما يدعم أطر التعاون المشترك.

وفي بداية الاجتماع رحب سعيد محمد الطاير بالوفد الإسباني، مؤكداً أهمية التعاون المثمر بين الجانبين، لافتاً إلى حرص الهيئة على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات والشركات الإسبانية، وسعيها لتوسيع آفاق الشراكات والفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة النظيفة.

واستعرض برامج وخطط ومشاريع الهيئة الهادفة إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً والارتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، حيث تتواءم استراتيجية الهيئة مع مئوية الإمارات 2071 ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 بهدف تأمين مستقبل سعيد ومستدام والوصول بالدولة للمركز الأول في كافة المجالات، حيث تطرق لمجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة، والذي يعتبر أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل، باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم. وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وتحدث الطاير عن نموذج المنتج المستقل للطاقة لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص والذي بفضله حققت الهيئة أدنى أسعار لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم، كما أنشأت دبي إطاراً تنظيمياً قوياً يتمثل في مكتب التنظيم والرقابة.

تعليقات

تعليقات