مليون مشاهدة لمنصة حوارات المستقبل عبر وسائل التواصل - البيان

مليون مشاهدة لمنصة حوارات المستقبل عبر وسائل التواصل

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل أن منصة «حوارات المستقبل» حققت أكثر من مليون مشاهدة، عبر حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع الأول لإطلاقها.

وأكد سعيد القرقاوي مدير أكاديمية دبي للمستقبل «أن الانتشار الكبير الذي حققته منصة حوارات المستقبل خلال أسبوع واحد، يدعم توجه حكومة دبي، ورؤيتها القائمة على عولمة المعرفة وتوفير المحتوى العلمي وقصص النجاح التي تمثل مصدر إلهام للناس»، وقال:«إن هذا الأقبال يحفزنا على تطوير التجربة وتوسيع دائرتها لتمثل مساهمة دبي النوعية في قيادة الحراك العالمي لصناعة مستقبل أفضل».

وتمثل منصة «حوارات المستقبل» مبادرة معرفية هادفة إلى المساهمة في بناء قدرات أفراد المجتمع وإلهامهم للمشاركة في صناعة المستقبل، من خلال استعراض قصص نجاح وتجارب متميزة لرواد أعمال ومفكرين ومختصين.

كما تهدف المنصة لترسيخ مكانة دبي كحاضنة للمستقبل، ومركز عالمي للمعرفة، وتستهدف نخبة من الخبراء والمختصين في كافة المجالات والقطاعات ورواد الأعمال والقادة والمبتكرين الذين تمكنوا من تحويل أفكارهم لمشاريع ذات مردود إيجابي، لاستعراض تجاربهم وقصص نجاحهم عبر المنصة أو من خلال عدد من التسجيلات ومقاطع الفيديو التعليمية.

4 قارات

وأشارت مؤسسة دبي للمستقبل إلى أن غالبية المشاهدات لمنصة حوارات المستقبل توزعت على أربع قارات و16 دولة، وتركزت في الدول العربية في دولة الإمارات ومصر، فيما جاءت النسبة الكبرى من المشاهدات العالمية من هونغ كونغ والولايات المتحدة الأميركية والهند.

وتجمع المنصة خبراء ومستشرفي المستقبل وأصحاب الرؤى وروادِ التغيير من مختلف القطاعات بهدفِ استشرافِ المستقبل .

7 خبراء

وتستضيف المنصة حالياً 7 خبراء من جميع القطاعات المستقبلية ومشاهير عالميين مثل ويل أي أم المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «آي.أم.بلس»، وهو رائد أعمال في مجال التكنولوجيا ومستثمر ومبتكر، وزميل فخري في معهد الهندسة والتكنولوجيا، ود. نيل ديغراس تايسون العالم الأميركي المتخصص بالفيزياء الفلكية وهو كاتب ومقدم للعديد من البرامج التلفزيونية العلمية.

جلسات حوارية

وتقدم المنصة سلسلة جلسات حوارية تركز على استعراض تجارب فعالة في عدة مجالات منها الطب، والاقتصاد، والحوكمة، والثقافة والمجتمع، والقدرات البشرية المعززة، والذكاء البشري، وغيرها من القطاعات المستقبلية الحيوية، ويمكن الاطلاع على محتويات المنصة من خلال الموقع الرسمي www.futuretalks.ae.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات