#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

جمعية كلنا الإمارات تطلق مبادرة تشكيل فرق تطوعية

أطلقت جمعية كلنا الإمارات في اجتماعها الأخير بمقرها في مدينة خليفة في العاصمة أبوظبي مبادرة تشكيل فرق تطوعية على مستوى إمارات الدولة ومناطق إمارة أبوظبي الرئيسة «أبوظبي والعين والظفرة» ضمن مبادراتها التطوعية لعام زايد 2018.

وقال عوض خليفة بن حاسوم الدرمكي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات: يأتي إطلاق هذه المبادرة التطوعية الوطنية في إطار حرص الجمعية منذ تأسيسها على احتضان الطاقات الإيجابية والمواهب المميزة وأصحاب الأفكار الإبداعية وتشجعهم للتطوع في الجمعية من خلال التسجيل معها لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مبادرات ملموسة وسلوك حضاري يعزز قيم التكافل والتكامل والتعاضد والتآزر لينعكس بالخير على الشباب والمجتمع.

وقال الدرمكي: تحرص جمعية كلنا الإمارات، والتي تأسست بمباركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تعزيز وترسيخ مفهوم المواطنة في مختلف إمارات الدولة وتنشئة الأبناء تنشئة صحيحة، بجانب إسهامها بفاعلية في تنمية وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن لدى الأبناء وتقوية أواصر المحبة والألفة والتلاحم بين أطياف المجتمع الإماراتي.

وتأتي خطوة إطلاق فرق تطوعية على مستوى الدولة استثماراً للأعداد الكبرى من المتطوعين والمتطوعات الذين سجلوا أسماءهم في عضوية الجمعية والمنصة الوطنية للتطوع على مستوى الدولة وحرصاً على استثمار هذه الطاقات وإسهاماً بفتح المجال أمامها في صنع وإطلاق العديد من الفرص التطوعية التي تلبي حاجة المجتمع وتعكس خبراته ومهارات المتطوعين.

كما ستسهم هذه الفرق التطوعية وبإشراف إدارة جمعية كلنا الإمارات على استثمار برنامج الساعات التطوعية المطلوبة من طلبة وطالبات المعاهد والكليات والجامعات بما يعزز دور مؤسسات التعليم في دعم العمل التطوعي والارتقاء به.

وسيخدم هذه الفرق التطوعية فريق اتصال خاص للتواصل مع المتطوعين من خلال منظومة عمل متكاملة تحتسب ساعات التطوع وتنظمها وتتيح لشباب وفتيات الوطن المزيد من فرص الإبداع والابتكار.

من جانبه، قال عبدالرحمن البستكي المستشار الإعلامي للجمعية إنها تعنى بتحفيز مشاركة شباب وفتيات الوطن لتحمل المسؤولية الوطنية وتنمية مهاراتهم وخبراتهم وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمحاضرات وحملات التوعية المجتمعية والمشاركة في احتــــفالاتها الوطنية، إضافة إلى التعريف بتاريخ وإنجازات الدولة.

تعليقات

تعليقات